كتاب الشاطئ الاخر pdf

الشاطئ الاخر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الشاطئ الاخر pdf

ملخص عن كتاب الشاطئ الاخر:

“أنظر إليه وهو جالس بشكل دائم على الكرسي، لا يغيره، وكأنه أصبح جزءا منه. وأتساءل: ما معنى أن تقتصر حياة الإنسان على انتظار الموت؟

تدور أحداث هذه الرواية في مدينة الإسكندرية، وقد برع الكاتب الكبير محمد جبريل في رسم ملامح الشخصيات والبيوت والطرق بتفاصيل غاية في الجمال والدقة، لدرجة أننا نكاد نراها ونلمسها ونلمسها. تنفسوا هوائهم. بطل الرواية حاتم رضوان يشعر بالحزن لوفاة والده بعد سنوات من وفاة والدته. ثم يجبره شقيقه على مغادرة المنزل، فيستأجر غرفة في منزل عائلة مصرية يونانية، ويبذل جهده في محاولة التكيف مع أفرادها الذين يختلفون عنه في الثقافة والشخصية. وفي الوقت نفسه، يقع الشاب في حب ابنتهما “ياسمين”، ويعيش معها قصة حبه الأولى. فهل سيكون شاطئ الحب هو الشاطئ الأخير الذي يسافر إليه ويجد مثواه الأخير؟

وهذا ملخص كتاب الشاطئ الاخر.

نبذة عن كاتب كتاب الشاطئ الاخر:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

وإلى جانب عمله الصحفي الذي تميز به، كان شغوفًا أيضًا بالعمل الأدبي. ألف عشرات المجموعات القصصية والروايات التي تميزت بطابعها التاريخي والسرد والتراثي، وتُرجم بعضها إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والماليزية. شارك بفعالية في عدد من الندوات والمؤتمرات والمهرجانات الثقافية، داخل مصر وخارجها، وحصلت بعض أعماله على شهادات مرموقة وجوائز تقدير، كما حصل على جائزة الدولة. تشجيع في الآداب عام 1975م، ونال وسام العلوم والفنون والآداب من الدرجة الأولى عام 1976م. كما حصل على جائزة الدولة التقديرية لعام 2020.

محتويات كتاب الشاطئ الاخر:

الشاطئ الآخر

اقتباسات من كتاب الشاطئ الاخر:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل

الكتب مشابهة لــ كتاب الشاطئ الاخر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا