كتاب هيرودوت ترجمة امين سلامة pdf

كتاب هيرودوت
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب هيرودوت ترجمة امين سلامة pdf

ملخص عن كتاب هيرودوت:

“تولى كروسوس، ابن ألياتيس، مقاليد الحكم بعد وفاة والده. وكان عمره آنذاك خمسة وثلاثين سنة. وكانت أفسس أول مدينة يونانية هاجمها، وعندما حاصرها أهداها أهلها للإلهة ديانا، بمد حبل من سور المدينة إلى معبد تلك الإلهة الذي كان على مسافة كبيرة. من تلك المدينة القديمة التي حاصرها كروسوس في ذلك الوقت.

وكانت عبقرية هيرودوت في سرد الأحداث التاريخية هي التي أعطت مدوناته صفة الخلود. وبالإضافة إلى تاريخه عن نمو الإمبراطورية الفارسية، والصراع بين الفرس واليونانيين، والحرب الكبرى التي اندلعت بينهما، فقد انحرف عن السرد الأصلي وأدرج في كتاباته معلومات واسعة سواء تاريخية أو جغرافية. أو أثرية، وقام بتسجيل كل ما رآه في البلدان التي زارها سواء في آسيا أو أفريقيا. أو أوروبا مع ذكر تاريخ هذه الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم وأذواقهم وخصائصهم؛ لقد قدم لنا صورة عامة عن العالم والأجناس المختلفة. وقد انفرد هيرودوت بمهارته في رسم الشخصيات بنجاح وبتأثير قوي، فضلاً عن تأثيره على العواطف في سرد القصص الكبرى والثانوية. يتضمن هذا الكتاب فصولاً مختصرة من هذا الكتاب العظيم، جمعه وقدمه “أ. ج. إيفانز.

وهذا ملخص كتاب هيرودوت.

نبذة عن كاتب كتاب هيرودوت:

ترجمة أمين سلامة: مترجم وكاتب مصري، ولد عام 1921م في الخرطوم بالسودان. نشأ في أسرة تحب العلم وتهتم بالدراسة الأكاديمية العلمية، بينما وجه اهتمامه إلى الدراسة الأكاديمية الأدبية. تخرج أمين سلامة من قسم الدراسات القديمة بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1943م، وفي عام 1947م حصل على درجة الماجستير في الأدب اليوناني واللاتيني.

شغل العديد من المناصب الإدارية والعلمية؛ كان في بداية عمله أمينًا لغرفة النقدية بالمكتبة العامة بجامعة القاهرة، ثم انتدب للعمل مدرسًا للغة اللاتينية بكلية الآداب جامعة القاهرة. كما كان أميناً لقسم الجغرافيا بجامعة القاهرة حتى عام 1954م. كما عمل مدرساً للغة الإنجليزية من عام 1955 إلى عام 1958م، بعد التحاقه بخدمة الحكومة السودانية. وفور انتهاء خدمته عمل مدرساً للغة الإنجليزية في المدارس الأجنبية بالقاهرة عام 1961م. كما عمل في التدريس الأكاديمي بالجامعة الأمريكية في مصر، وفي جامعات بأمريكا وكندا.

محتويات كتاب هيرودوت:

مقدمة المؤلف
تمهيد
هيرودوت
أسطورة آيووجوجيس
أسطورة أريون
أسطورة سولون
قصة أدراستوس
كرويسوس
أسطورة كوروس
الفُرس
ثورة سارديس
بابل
سقوط بابل
مصر
العادات المصرية
حيوانات مصر
التقاليد المصرية
بعض ملوك مصر
قصة رامبسينيتوس
الأهرامات
بعض الأساطير المصرية
قمبيز
أعمال قمبيز
جنون قمبيز
أسطورة بوليقراط
وفاة قمبيز
كيف ارتقى داريوس إلى العرش
بعض قصص غريبة
داريوس
ثورة بابل
عادات السكوثيين
داريوس يغزو سكوثيا
القبائل السكوثية
الحملة السكوثية
الانسحاب من سكوثيا

اقتباسات من كتاب هيرودوت:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أمين سلامة

الكتب مشابهة لــ كتاب هيرودوت ترجمة امين سلامة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا