كتاب نساء في حياة دستويفسكي PDF

كتاب نساء في حياة دستويفسكي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نساء في حياة دستويفسكي PDF

ملخص عن كتاب نساء في حياة دستويفسكي:

“هناك شيء مهم للغاية ، وهو أن دوستويفسكي أحب لأول مرة امرأة مريضة ومرهقة ، سقطت حياتها ضربة تلو الأخرى ؛ امرأة فقيرة معدمة ، جنون وموت مكتوب عليها “.

كان دوستويفسكي على عرش الأدب ، لكن حياته الخاصة كانت أصعب مما يمكن لأي شخص أن يختبره. أما بالنسبة لحياته العاطفية التي بدأت في وقت مبكر من حياته ، فقد كانت سلسلة لا تنتهي من الآلام. لأن انشغاله بالأدب في شبابه جعله يبتعد عن حياته العاطفية ، التي دفع ثمنها غالياً ، على حد تعبير زوجته الثانية ، “آنا غريغوريفنا”. يلقي هذا الكتاب الضوء على النساء اللواتي دخلن حياة دوستويفسكي وتنوّعن بشكل كبير في الشخصيات والسمات. وكان من بينهن النساء الفقيرات والبائسات والأرستقراطيات والكاتبات وغيرهن من النساء الروسيات في القرن التاسع عشر. تزوج من اثنين منهم: “ماريا دميترييفنا” و “آنا غريغوريفنا” ، التي عاش معها قصة حب رائعة. انعكست تجاربه العاطفية والحالة النفسية المصاحبة له في أعماله الأدبية. مثل: “مذل ومهان” ، “مقامر” ، وغيرهم.

وهذا ملخص كتاب نساء في حياة دستويفسكي.

 

نبذة عن كاتب كتاب نساء في حياة دستويفسكي:

ليونيد جروسمان: كاتب وناقد ولغوي روسي.

ولد في 12 يناير 1888 م في الإمبراطورية الروسية لوالد طبيب. تخرج من كلية الحقوق عام 1911 م ، ثم بدأ التدريس. ومن أبرز المهام التي تولىها كان عمله أستاذاً في معهد موسكو للآداب والفنون ابتداءً من عام 1921 م ، ثم عمل لاحقًا كسكرتير علمي للقسم الأدبي بأكاديمية الدولة للفنون ، في قسم الآداب والفنون. من دار النشر الحكومية.

انتبه إلى السير الذاتية لشخصيات بارزة في الأدب والشعر. لذلك تعامل مع حياة “دوستويفسكي” بالبحث والدراسة ، ونشر عدة كتب عنه ، منها: “المرأة في حياة دوستويفسكي” ، “حياة دوستويفسكي” ، “بلزاك ودوستويفسكي”. كما تناول شخصية الشاعر الروسي الشهير “بوشكين” وسردها في كتابه الشهير “ألكسندر سيرجيفيتش بوشكين: سيرة شخصية” ، إلى جانب مؤلفاته “بوشكين في كراسي المسرح” و “رسائل النساء إلى بوشكين”.

توفي غروسمان في 15 ديسمبر 1965.

محتويات كتاب نساء في حياة دستويفسكي:

تقديم
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع

اقتباسات من كتاب نساء في حياة دستويفسكي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

ليونيد جروسمان

الكتب مشابهة لــ كتاب نساء في حياة دستويفسكي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا