كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص PDF

كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص للكاتب الياس ابو شبكة: في الجزء الممتع من الخيال ، يمكن أن تجد نفسك ضد صبي عملاق يبلغ طوله 120 ألف قدم ، يأتي إليك من سيريوس الذي تم طرده بسبب أعمال الشغب التي قام بها. سوف يستكشفك مع ستة آلاف قدم فقط من قزم زحل الطويل ، ويلتقي به في رحلة كان عليه خلالها التوقف عند هذه الكرة ؛ الأرض للسكن فقط.

على الرغم من صغر حجمك ؛ ستجلس وسط مجموعة من الفلاسفة على كوكبك لتشرح رؤيتك للحياة ، وستجعلك غطرستك تضحك. ثم تقابل ممنون الرجل الحكيم الذي جعله سعيه للكمال يخسر مالاً وعيناً ، قبل أن يقف على زاوية قبر صادق مندهشاً من رغبة زوجته في قطع أنفه! وهذا يتفق مع رغبة زوستريس في تسليم قلبه لآلهة الحب ، وليس لآلهة الشهوة. فقط فولتير يمكنه أن يأخذك في مثل هذه الرحلة دون عناء.

نبذة عن كاتب كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص

الياس ابو شبكة: الشاعر والأديب اللبناني أسَّسَ «عُصْبةَ العَشَرةَ» ضمت العديد من الكتاب والأدباء اللبنانيين الذين ثاروا على أساليب الأدب القديمة وعملوا على كسر الجمود الفكري الذي كان سائدا في الحياة الثقافية العربية. اتسمت أغانيه بالواقعية والنضج ، وأثار ديوانه الشهير “ثعبان الجنة” اضطرابات في الأوساط الثقافية العربية ؛ رسم صورًا حية بمهارة فنية عالية تعكس حالته العقلية المضطربة ، باستخدام تراكيب لغوية وصور مبتكرة.
توفي إلياس أبو شبكة عام 1947 م.
كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص لإلياس أبو شبكة PDF

اقتباسات من كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

  1. في أحد الكواكب السيارة التي تدور حول النجمة المُطلق عليها اسم الشعرى اليمانية، كان فتًى متوقِّد الذهن تشرفت بالتعرف إليه في الرحلة الأخيرة التي قام بها في هذا العالم الصغير، ويُدعى هذا الفتى ميكروميغاس، وهو اسم يوافق كل كبير، يبلغ طول ميكروميغاس ثمانية فراسخ، وأعني بثمانية فراسخ أربعة وعشرين ألف خطوة هندسية، كل منها خمس أقدام.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

فولتير

الكتب مشابهة لــ كتاب ميكروميغاس وثلاث قصص PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا