كتاب مصعب بن عمير PDF

كتاب مصعب بن عمير
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مصعب بن عمير PDF

ملخص عن كتاب مصعب بن عمير:

هـذا الرجـل

«انظروا إلى هذا الذي نور الله قلبه! لقد رأيته بين أبوين يغذوانه بأطيب الطعام والشراب، ولقد رأيت عليه حلة اشتراها بمائتي درهم، الله وحب رسوله إلى ما ترون» . محمد رسول اللہ ﷺ، وقال هذا الكلام وقد رأى مصعباً وعليه ثوب خلق فدعاه حب

«هاجرنا مع رسول اللہ ﷺ، نبتغي وجه الله، فوقع أجرنا على الله، فمنا من مات ولم يأكل من أجره شيئاً، ومنا من أينعت له ثمرته فهو يهدبها، وإن مصعب بن عمير مات ولم يترك إلا ثوباً، كانوا إذا غطوا به رأسه خرجت رجلاه، وإذا غطي به رجلاه خرج رأسه، فقال رسول اللہ ﷺ: غطوا رأسه، واجعلوا على رجليه الإذخر» .

خباب بن الأرت الصحابي

وكان مصعب بن عمير لي خدنا وصاحباً، منذ يوم أسلم إلى أن قتل رحمه الله بأحد، خرج معنا إلى الهجرتين بأرض الحبشة ، وكان رفيقي من بين القوم، فلم أر رجلاً قط كان أحسن خلقاً، ولا أقل خلافاً منه» .

عامر بن ربيعة الصحابي وهذا ملخص كتاب مصعب بن عمير.

 

نبذة عن كاتب كتاب مصعب بن عمير:

محمد حسن علي بريجش كاتب وناقد سوري. ولد عام 1942 م في قرية التل الواقعة على تلال شاهقة على بعد حوالي 15 كم شمال دمشق. لقد جاء من عائلة فقيرة ومحافظة. لذلك انفتحت عينيه وهو “يرى والده ينحت الصخرة ويجهزها للبناء. أن يرعى أبنائه ويؤمن لهم سبل العيش “.

في ظل هذه الظروف الاجتماعية الصعبة ، اضطر كاتبنا للعمل منذ أن كان طالبًا. أن يساعد والده المسكين ، دون أن يدفعه ذلك إلى إهمال دراسته ، أو ترك المصاحبة للكتاب. بل صقلت هذه الظروف شخصيته ، وعلمته الكثير من دروس الصبر والتحمل والتعاون والأمل وليس الضعف أو الكسل ، خاصة وأن والده كان يربيه وإخوته لطلب العلم ، وأظهر لهم الأفضل. من طريقة لتتبع المناصب والمال ، كل هذا وغيره شكل شخصية كاتبنا الذي عاش للفكرة الإسلامية ، ودافع عنها بقلمه وفكره وعمله حتى وفاته.

محتويات كتاب مصعب بن عمير:

اقتباسات من كتاب مصعب بن عمير:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

محمد حسن بريغش

الكتب مشابهة لــ كتاب مصعب بن عمير PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا