كتاب لغز الوثائق السرية PDF

لغز الوثائق السرية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الوثائق السرية PDF

تلخيص كتاب لغز الوثائق السرية

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الوثائق السرية PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الوثائق السرية:

لغز الوثائق السرية

بعد هذا الحديث قام المفتش ، فأوصله « تختخ » إلى باب الحديقة حيث ودعه . ثم عاد إلى غرفته وقد تحفز للمغامرة ، وأخذت تفاصيل المغامرة والأفكار تدور برأسه ، وهو يعيد تصوير الحادث في ذهنه … الموظف … ومفتاح الخزانة والوثائق، والسرقة، والقطار ووقوع الموظف. وعندما حضر والداه ، كان « تختخ » مازال في غرفته ، وعندما نزل للعشاء ، بدا عليه التفكير العميق ، فقال والده : « إنك تبدو مشغولا ، فهل أنت منهمك في حل لغز جديد ؟ إن أصدقاءك ليسوا هنا ، فأنت طبعاً لست مشتركاً في مغامرة أليس كذلك ؟ »

وأخرج « تختخ » دفتر مذكراته الصغير ، « » وأخذ يسجل فيه أهم النقاط والمعلومات

کاد « تختخ » يروى لوالده ما حدث هذا المساء ، ولكنه تذكر تحذير المفتش « سامی »
حسن فقال : « إننى أفكر في شيء ما » ، ثم سكت فلم يسأله والده سؤالا آخر .. عندما عاد « تختخ » إلى غرفته كانت بعض الأسئلة قد بدأت تدور بذهنه ، هل من الممكن أن يسقط إنسان من نافذة قطار المعادي ؟ وإذا سقط هل يصاب بمثل هذه الإصابة البالغة التي تفقده الوعى أياماً كاملة ؟ سؤال آخر : هل هذا الموظف سيئ السمعة أم السمعة ؟ وإذا كان سيئ السمعة وليس أميناً فكيف يعطى مفتاح خزانة بها هذه الوثائق الهامة ؟ ومدير المكتب هل هو رجل أمين ، وهل له دخل في السرقة ؟ وسؤال سادس .. متى سرقت الوثائق ؟ هل في نفس يوم الحادث أم قبلها بأيام ثم لم لم تنكشف السرقة إلا عندما أصيب الموظف ؟ أسئلة هامة لم يكن يملك عنها « تختخ » جواباً ، وهكذا استسلم للنوم وهي تدور برأسه.

لغز الوثائق السرية

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الوثائق السرية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا