كتاب لغز الهارب الصغير PDF

لغز الهارب الصغير
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الهارب الصغير PDF

تلخيص كتاب لغز الهارب الصغير

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الهارب الصغير PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الهارب الصغير:

لغز الهارب الصغير

ليلى : لا أعرف بالضبط. ولكن ما بين خمسين قرشا وجنيه واحد !

تختخ : ألم تعثروا على الدراجة ؟

ليلى : لا.. تختخ : هل أستطيع زيارة غرفته ؟

ليلي : بالطبع !

لغز الهارب الصغير

وقام « تختخ » و « نوسة » فقط . واتجها مع « ليلي » إلى داخل الفيلا وقالت «ليلى»: هل تحبان مقابلة والدئ ؟! تبادل « تختخ » و « نوسة » النظرات . . ثم قالت، « نوسة » بصوت خافت : لا داعي الآن. . إننا نرجو أن نراهما في ظروف أفضل ! واجتازوا ممرا طويلا داخل الفيلا . ثم انحرفوا في نهايته إلى صالة فيها مكتبة وكرسيان ومكتبان . ثم دخلا غرفة واسعة . . ولفت نظر

و تختخ » على الفور عدد كبير من الصور معلقة على الحائط. لوحات

جميلة لنهر النيل. «ليلي ، عندما لاحظت نظرة « تختخ » : لقد كان «فريد» يحب نهر النيل جدا . . وقد التقط له مئات الصور في مختلف ساعات النهار، ومن أسوان إلى دمياط، إلى الإسكندرية . وقد كسب مرة في مسابقة للتصوير بهذه اللوحة ! وأشارت إلى لوحة كبيرة علقت بجوار فراش « فريد» وأخذ و تختخ » ينظر إليها متأملا . . ثم التفت على صوت «ليلى» وهي تقول : هذا هو فراشه . . وهذا دولاب ملابسه. وأخذت « نوسة » و « تختخ » يفحصان أشياء « فريد » باهتمام . وكانت دهشة «ليلى» تتزايد وهي ترى « تختخ » يفحص الأحذية والقمصان . . وكأنه يبحث عن شيء هام . . ثم خرج الثلاثة إلى الصالة، وأشارت «ليلى» إلى مكتب « فريد، ومرة أخرى انهمك و تختخ » في فحص الكتب والأوراق والأقلام بالاهتمام نفسه. ثم أشار إلى أدراج المكتب مستأذنا في فتحها. فأحنت «ليلى» رأسها موافقة . . وفتح « تختخ » أدراج المكتب وأخذ يفحص ما فيها من أشياء صغيرة. . منها مجموعة من الرسائل قرأها بسرعة . . ثم قال « تفتخ » : هل أجد عندك بعض صور «لفريد » ؟ ليلى : طبعا . . عندي مجموعة كبيرة له ! وفتحت درج مكتبها وأخرجت « البوم » صور، أخذ « تختخ » و « نوسة » يتفرجان عليه. وفجأة توقف « تختخ » عند صورة وقال : هل دخل وسيد المستشفى ؟ ليلى : نعم . . كان قد سقط مرة عند الهرم وأصيب في قدمه ونقل إلى المستشفى حيث أجريت له عملية. تختخ : امل تركت العملية أثرا؟ ليلى : أثر بسيط جدا في قدمه اليسرى. لا يبدو في مشيه إلا لمن يعرف الإصابة ؟ تختخ : شكرا لك .. سنأخذ بعض الصور لو أذنت .

لغز الهارب الصغير

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الهارب الصغير PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا