كتاب لغز المدينة العائمة PDF

لغز المدينة العائمة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز المدينة العائمة PDF

تلخيص كتاب لغز المدينة العائمة

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز المدينة العائمة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز المدينة العائمة:

لغز المدينة العائمة

أما ” تختخ“ و ” محب“ .. و” عاطف“ . : فقد قرروا الاستمرار في التجول إلى أن يهبط الظلام ، واتجهوا إلى قلب الميدان ، ووقفوا بجوار أحد الفنانين الذي كان برسم صورة لأحد السياح . . كان يرسم بسرعة وشيئاً فشيئاً كانت ملامح الصورة تتضح . . وقد وقف عدد كبير من الناس يشاهدون وبينا ” تختخ“ مستمتع وقد وضع يديه خلفه ، أحس بشيء يدس في يده . . كانت ورقة . . وعندما التفت ليرى صاحبها لم يجد إلا الوجوه التي تتطلع إلى الرسام في انتباه أدرك ” تختخ“ فوراً أنها رسالة أخرى من العصابة وأحس بقلبه يدق سريعاً ! إن العصابة لن تتركهم دقيقة واحدة . وانفرد بنفسه وفتح الورقة . . وكانت مكتوبة باللغة العربية كالرسالة الأولى ولكن بخط مختلف . وكانت بها هذه الكلمات : وسأنتظرك غداً في سان ماركو .. برج الأجراس الساعة التاسعة صباحاً الأفضل لكم عدم إبلاغ البوليس ، وطوى ” تختخ “ الرسالة ووضعها في جيبه ثم انضم إلى محب و ” عاطف “ وأكملوا جـولتهم ، و ” تختخ“ مستغرق في التفكير ، ثم انضموا إلى البارونة و ” نوسة “ و لوزة“ في مقهى « فلوریان ، وجلسوا يتناولون عصير الأناناس المثلج ويتفرجون على القادمين والرائحين قالت البارونة ” شيليا” بالإنجليزية موجهة كلامها إلى ”تختخ“ كالمعتاد: أقترح أن نتناول العشاء في أحد مطاعم المدينة ، ثم نعود إلى القصر ! واستطاع الأصدقاء أن يفهموا ما تقصده البارونة كما قال لهم ” تختخ“ أيضاً اقتراحها

وافق الأصدقاء على الاقتراح ، فدفعت البارونة الحساب ثم وقفت ومشوا جميعاً عبر الميدان الكبير إلى موقف القارب وكان الظلام قد هبط وأضيئت الأنوار في كل مكان ودارت حلقات الرقص في الميدان . . ووصلوا إلى القارب ونزلوا . قالت ” البارونة “ لقائده : هيا إلى قناة « جيوديكا ،، سنتعشى في مطعم و سان سبستيانو ثم وجهت حديثها إلى ” تختخ“ قائلة : إن قناة « جيوديكا ، تفصل بين فينسيا وجزيرة « جيوديكا ، والهواء هناك طلق وجميل وسوف تستمتعون به.

لغز المدينة العائمة

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز المدينة العائمة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا