كتاب لغز المتهم البرئ PDF

لغز المتهم البرئ
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز المتهم البرئ PDF

تلخيص كتاب لغز المتهم البرئ

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز المتهم البرئ PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز المتهم البرئ:

لغز المتهم البرئ

محسن : ومتى تحدثينني يا ملكة «التخطيط ؟ هادية : عندما أنتهى منه . . بعد ساعة على الأقل . محسن : حسناً . . سأكون في انتظارك . . ولكن فقط لي سؤال واحد هل لهذا التلغراف الذي تكتبينه صلة بخطف الأولاد ؟ هادية : أولا هذا ليس تلغرافاً . . وثانياً أعتقد أن له صلة باللغز الذي بين أيدينا . . وقد يكون بداية أكيدة توصلنا إلى المجرمين . . وقد يكون مجرد لعب أطفال والكتاب وهر ، محسن ، كتفه وقال : إذن سأنتظر بفارغ الصبر … وأرجو أن يكون فعلاً خطوة على الطريق ! ومضى إلى غرفته ، وعادث «هادية» إلى الورق والقلم ولم تمض ساعة كاملة حتى اندفعت إلى حجرة «محسن » هاتفة : تعال . . انظر ماذا وجدت هذه رسالة من «مجدى » الطفل المخطوف . . رقم ٢ ، نظر إليها « محسن » ولم يفهم شيئاً قالت مفسرة : لقد لاحظت أن في الكتاب نقطا رفبعة تحت بعض الحروف وأحسست أنها طريقة للشفرة يستعملها بعض هواة الكتب البوليسية
في إرسال الرسائل الغامضة . . بدأت في نقل الحروف التي تحت النقط حتى استطعت قراءة رسالة كاملة صاح «محسن» : وماذا تقول الرسالة ؟ قالت «هادية» وهي تقرأ من ورقة في يدها : اسمع .. إنه يقول «إنى أعرف الرجل الذي خطف صلاح وأعتقد أيضاً أنه يعرف أني أعرفه » ثم عاد في صفحات أخرى يكتب رسالة غيرها فيقول «أعتقد أن الدور سيأتي على قريباً» . . « إنه ينظر إلى نظرات مريبة ، ويهددني بالموت . . . .

لغز المتهم البرئ

ثم لم يكتب شيئاً آخر . محسن : هذا شيء مثير . . هل أنت متأكدة أنه لم يكتب رسالة أخرى هو نفسه الذي خطف «مجدى » . . وهو شخص كان « مجدى » براه دائماً كما هو واضح في الرسالة ، وكان يخيف مجدى» حتى يظل

هادية : لا . . ليس في هذا الكتاب على الأقل . . محسن : هذا يقودنا إلى شيء مهم . . إن الذي خطف «صلاح » صامتاً ولا يبلغ عنه ! هادية : هذا ما أعتقده أنا أيضاً . . وهذا يرسم لنا أول الطريق.

لغز المتهم البرئ

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز المتهم البرئ PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا