كتاب لغز الفهود السبعة PDF

لغز الفهود السبعة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الفهود السبعة PDF

تلخيص كتاب لغز الفهود السبعة

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الفهود السبعة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الفهود السبعة:

لغز الفهود السبعة

ساكنا لا يرد على زمجرة ” بوبى “ بمثلها . . وانقض الكلب العملاق على ” زنجر “ كالصاعقة . . وأحس ” تختخ “ بقلبه يقع بين قدميه ولكن ” زنجر “ الذكى المدرب لم يقف في مكانه ، لقد نام على الأرض سريعاً حتى أصبح الكلب الأبيض فوقه تماماً ، ثم أطلق أنيابه في عضة قوية في بطن الكلب جعلته يعوى صارخاً من الألم . . ثم وقف ” زنجر سريعاً وقفز كالقـذيفة على الكلب الأبيض وسرعان ما اشتبكا في صراع دام كان بقية الأصدقاء قد افتقدوا ” تختخ“ ولما سمعوا صوت الصراع التفتوا خلفهم وسرعان ما استدار وا وعادوا إلى حيث كان الصراع على أشده بين الكلبين ، وقد تجمع المارة في شكل حلقة حول الكلبين وكأنهما في مباراة المصارعة الحرة .

لغز الفهود السبعة

أدرك ” تختخ“ أنه بالرغم من شجاعة زنجر ومهارته فإنه قد لا يستطيع الاستمرار في المعركة طويلا ولم يكن في إمكانه أن يتدخل ، فأسرع إلى الولد الرياضي يطلب منه سحب كلبه ، ولكنه لم يستجب للطلب وترك كلبه ليقضى على الكلب الأسود الذكى

في تلك اللحظة أقبلت سيارة مسرعة اضطرت المتجمعين إلى التفرق ، واضطرت الكلبين إلى أن يبتعد كل منهما عن الآخر ، فأسرع ” تختخ “ يحتوى ” زنجر “ بين ذراعيه ويبتعد به عن المعركة . وقد دهش كثيراً عندما وجد ” زنجر يرفض الانسحاب ويحاول القفر من بين يديه ليستأنف الصراع ، وزادت دهشته عندما وجد الكلب الأبيض العملاق قد وقف يلهث وقد تقطعت أنفاسه وبدا أ راض تماماً عن الابتعاد عن ” زنجر “ المهتاج ، وعبثاً حاول صاحبه أن يحمسه للمعركة من جديد ، فقد رفض كل نداء لاستئناف النزال . أحاط الأصدقاء ” بتختخ“ و ” زنجر “ وهم يتساءلون عما حدث . ولم يكد ” محب“ يسمع القصة حتى تركهم قبل أن يدركوا ما سيفعل ، وذهب إلى الولد وقال له في غيظ : إن ما فعلته لا يدل على الشجاعة . . كيف تطلق مثل هذا الكلب الضخم على هذا الكلب الصغير ؟ رد الولد في تعال : لقد كنت أسمع عن كلبكم هذا أخباراً كثيرة وأحببت أن أرى الحقيقة عندما يدخل في صراع مع * بوبي “ محب : إنك تلبس ملابس رياضية .

لغز الفهود السبعة

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الفهود السبعة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا