كتاب لغز الفراشة المفقودة PDF

لغز الفراشة المفقودة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الفراشة المفقودة PDF

تلخيص كتاب لغز الفراشة المفقودة

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الفراشة المفقودة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الفراشة المفقودة:

لغز الفراشة المفقودة

أجاب « ياسر» : نعم ، أعتقد أنهم أقرباؤه ، فهم عادة يزورونه يوم الجمعة من كل أسبوع ، ولعلها شقيقته وزوجها وأولادهما ، إذ أن الأطفال ينادونه بخالى ، فقد سمعت أحدهم مرة يقول له : « لماذا لم تذهب معنا إلى الإسكندرية یا خالی » ؟ فاستنتجت من ذلك أن السيدة التي تأتى معهم هي شقيقته ، أما باقي الزوار الذي يزورونه فهو يصر – حينها يحضرون – أن يفتح لهم الباب بنفسه ، محاذراً أن يصدر عنه أي صوت ، ثم يقودهم إلى حجرة مكتبه ، ويقومون معاً بفحص بعض الأوراق ، ويستمر ذلك ساعات طويلة ، يتبادلون فيها الكلام بينهم بصوت خافت ، وفي كل فترة يقوم المهندس « لطفى » بتركهم ، والقيام بالمرور حول المنزل ، للتأكد من عدم وجود من يتصنت عليهم ، وفي كل مرة يحرص هؤلاء الزوار على مغادرة منزله ، قبل شروق ضوء النهار ، ويوصلهم هو شخصياً إلى باب المنزل ، ويقوم بإغلاق الأبواب قبل أن يلجأ إلى فراشه . فسأل « هشام » : منذ مني وأنت تضعه تحت المراقبة ؟
أجاب « ياسر» : منذ أن حصلنا على إجازة نصف السنة الدراسية ، فقد لاحظت منذ فترة أنه إنسان غريب في تصرفاته . . مريب في ملابسه ، وفى نظام حياته ، ولكننى لم أكن أجد الوقت الكافي أيام الدراسة لمراقبته ، لانشغالى بالمذاكرة وإعداد الواجبات ، لكن منذ أن حصلت على الإجازة توفر لدى الوقت لذلك ، وخصوصاً أنت تعلم یا « هشام » آن غرفتي تطل على منزله وسأله « هشام » : ولكن كيف لفت نظرك إليه ؟ أجاب « ياسر » : حدث ذلك أول مرة حينما كنت أطل من نافذة غرفتي . . فوجئت به ينظر إلى بذعر حقيقي ، وبنظرات خائفة ، وقام من فوره وأغلق نافذة حجرته ، وبعد قليل رأيته يغادر منزله ، وهو يتأبط حقيبة متوسطة الحجم وغاب عن المنطقة يومين لم أره خلالها . . هذا بالإضافة إلى أننى كنت أضبطه يراقبني من خلف نافذته ، وهذا ما جعلني أزداد فيه ارتيابا .

لغز الفراشة المفقودة

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الفراشة المفقودة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا