كتاب لغز العنكبوت الذهبي PDF

لغز العنكبوت الذهبي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز العنكبوت الذهبي PDF

تلخيص كتاب لغز العنكبوت الذهبي:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز العنكبوت الذهبي PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز العنكبوت الذهبي:

العنكبوت الذهبي

وفي لمحة قصيرة طارت السيارة السوداء التي تشبه العنكبوت . ثم دارت في أول ملف وخلفت « تختخ » وحده وبيده الحقيبة . أسرع « تختخ » يقود دراجته بعد أن علق الحقيبة الصغيرة في المقود . . ولم تمض دقائق حتى كان عند كازينو« الجود شوط » . وسمع ضجة موسيقى مرتفعة كموسيقى الأفراح ترتفع من الكازينو. . فأسند دراجته إلى الحائط وحمل الحقيبة ودخل وخلفه « زنجر» ، وكما توقع وجد فرحاً لعروسين . وفرقه موسيقية تعزف بعض الألحان الراقصة المرحة .

نظر حوله فلم ير أحداً . . ولكنه لاحظ رجلاً ينسحب بين المدعوين . . ويتجه إلى قرب النيل ، ويختار مائدة منعزلة جلس عندها . . وكانت بيده حقيبة صغيرة وفي عروة جاكتته وردة حمراء .

اتجه « تختخ » فوراً إلى المائدة . . وقال للرجل : وردة نادرة !

كانت هذه كلمة السر ، ورد الرجل : ومن بلاد بعيدة ! قال « تختخ » وهو يحاول أن يطبع صورة الرجل في ذهنه : لقد كلفت بمقابلتك ، وإعطائك الحقيبة ، وأخذ حقيبة مماثلة !

لغز العنكبوت الذهبي

لم يرد الرجل ، بل مد يده تحت المائدة ، وأحس « تختخ »
بالحقيية تصطدم بركبته ، وفهم أنه سيبادله الحقيبة تحت المائدة ، فمد يده بحقيبته ، ولم تكد أصابع الرجل تلمس الحقيبة حتى قام واقفاً . . ودون كلمة واحدة غادر الكازينو .
ووجد » تختخ » نفسه وحيداً مرة أخرى . . محدقاً خلف الرجل . وقد ضايفته آلة التصوير التي كان مصور الفرح يطلق ضوءها ناحيته منذ جلس.
وأخذ « تختخ » يركز تفاصيل وجه الرجل في ذهنه رفيع . . حاسم . . شعره مصبوغ وجهه جامد كأنه وجه غير إنساني . . يتحدث من بين أسنانه . . شاربه الكبير لا يتناسب مع ملامح وجهه المرهفة ملابسه بسيطة . . وإن كانت . . ساعته من نوع غير شائع . . فوجهها مغلق أصابعه تشبه المخالب . . وفى مشيته عرج خفيف
قام « تختخ » مسرعاً حسب التعليمات وخرج من الكازينو ثم ركب دراجته وسار بمحاذاة الكورنيش . . وأخذت أضواء الكازينو تحف شيئاً فشيئاً حتى وصل إلى بقعة مظلمة حسب التعليمات وتوقف . . ومضت فترة من الوقت أكثر مما يتوقع . . فقرر أن يفتح الحقيبة ويرى ما بها . . ورفعها وأخذ يتأملها ويزنها . . كان وزنها نحو ثلاثة كيلو جرامات .

لغز العنكبوت الذهبي

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز العنكبوت الذهبي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا