كتاب لغز الشيء المجهول PDF

لغز الشيء المجهول
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الشيء المجهول PDF

تلخيص كتاب لغز الشيء المجهول

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الشيء المجهول PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الشيء المجهول:

لغز الشيء المجهول

فقال محب : « صدقني إن عندنا لغزاً يتحدى ذكاءنا جميعاً ، ولن يستطيع أحد حله » . لم يهتم ” تختخ “ومضى يأكل فقال “محب “متنهداً : و إذن استمر في أكل الطماطم لتزداد سمنة ، وسأجعلك تبكى بالدمعة * على اللغز الذي طار منك » . ضحك الأصدقاء على النكتة ، فالدمعة تصنع من عصير الطماطم ، وطلب ” محب “ من ” عاطف و ” لوزة “ التي اهتمت جدا بأخبار اللغز ـ أن ينضما إليه هو و ” نوسة “ ليروى لهما اللغز جلس الأربعة بعيداً عن ” تختخ “ الذي استمر في أكله وفي الوقت نفسه أخذ ” محب يروى للصديقين حكاية الدكتور ” مختار والمريضين الغريبين اللذين دخلا عيادته ثم غادراها خلسة دون أن ينتظرا علاج المريض . بالقلق لأنه لاحظ أن ” محب * يتحدث جديئًا ، وأن ” عاطف“ و ” لوزة “ يستمعان إليه باهتمام تام . وبعد نحو عشر دقائق اتجه الأربعة إلى ” تختخ“ وقال : « سنتركك تكمل طعامك وسنذهب نحن أحس ” تختخ 33 لمحاولة حل اللغز »
لم :هم ” تحتخ “ وظن أن المسألة كلها مجرد هزار وتركهم يمضون ، وهو يتوقع أن يعودوا بعد أن يصلوا إلى باب الحديقة ، ولكنهم تجاوز وا الباب ومشوا ولاحظ أن ” لوزة “ تشير إليه من طرف حفى أن يتبعهم ترك ” تختخ “ الثمرة الباقية ثم غادر مكانه بهدوء ، وأخذ هو وزنجر الأصدقاء من بعيد ، وكانوا يتجهون إلى شفة الدكتور ” مختار “ الذي كان مازال هناك يتناول إفطاره استعداداً لفتح العيادة ، فقد كان في إجازة من ” قصر العينى “ حيث يعمل أستاذاً للأمراض الباطنية هناك استقبل الدكتور ” مختار “ الأصدقاء الأربعة مرحباً ثم غادر الشتمة إلى العيادة ، وفى ذلك الوقت كان ” تختخ“ يقف أمام المنزل ، وقد بدأت الشكوك تساوره صعد ” تختخ “ العمارة ، وكان يعرف أن الدكتور ” مختار قريب ” لمحب واستنتج أن ” محب عنده ، وهكذا دخل العيادة ليبحث عن الأصدقاء ولكنه . . وكان الدكتور ” مختار “ في مكتبه فلم ير ” تختخ * الذي وقف حائراً . . ثم قرر العودة إلى الشارع ولكن ” زنجر “ تركه وأخذ يضرب باب الشقة المقابلة للعيادة.

لغز الشيء المجهول

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الشيء المجهول PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا