كتاب لغز الساق الخشبية PDF

لغز الساق الخشبية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الساق الخشبية PDF

تلخيص كتاب لغز الساق الخشبية

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الساق الخشبية PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الساق الخشبية:

لغز الساق الخشبية

وأخرجت الورقة البيضاء من جيبها وأصابعها ترتجف أهى ورقة فارغة لا أهمية لها ؟ أم ورقة هامة تكشف شيئاً من هذا الحادث الغامض الذي شاءت الأقدار أن تراه مصادفة عندما استدعاها مواء القطة الصغيرة لأداء واجبها الإنساني ؟! لم تكن الورقة بيضاء كما تصورت . . وربما كان بياضها يعود إلى الظلام الذي كان يسود الشارع . . كانت الورقة قديمة ولونها يميل إلى الاصفرار . . وقد ابتلت بفعل المطر وتلوثت بالطين . . وكانت مطوية . . فأخذت تفتحها في حرص وحذر حتى لا تتمزق أطرافها المتآكلة ، وبخاصة بعد أن بللتها مياه المطر ، ولونها الطين . . وعلى الضوء الساطع في الغرفة استطاعت أن ترى أول شيء كان يهمها .. أن الورقة لم تكن فارغة .. لقد كانت بها كتابة . ولم تكن مكتوبة فقط بل عليها رسوم بسيطة عبارة عن خطوط تبدأ من أسفل الصفحة ثم ترتفع ، وترتفع ، ثم تعود وتنخفض ثم ترتفع . . وعليها أرقام مختلفة : ٣٩ – ۰ ۲۷ – ٤١

وكان هناك رسم آخر يشبه حرف « ت » الإنجليزي . خط رأسى متعامد على خط أفقى ، ورقمان أحدهما ١٢٠ ، والثاني ۱۰۰ ، وكلمات بعضها بلغة أجنبية هي في الأغلب إنجليزية.
أخذت ” نوسة “تقول لنفسها : إنها ورقة غير عادية حقا ورقة غريبة وبخاصة هذه الخطوط . . وأذكر أنني رأيت ورقة مثلها . . أين ؟! أين ؟!واخذت تعتصر ذاكرتها .  لغز الساق الخشبية

وفي هذه اللحظة كانت القطة قد انتهت من طعامها ، فقفزت إلى ركبتي “نوسة “ ملتمسة الدفء في هذا الجو البارد .. فمدت “نوسة “ يدها تربت على ظهرها ، ووضعت الورقة على الكومودينو بجوارها ، وهي تفكر في تجفيفها على نار هادئة .. أو تركها حتى تجف رفعت ”نوسة “ طرف غطاء الفراش ، ثم اندست فيه ، ووضعت القطة بجوارها ، واستسلمت للتفكير في أحداث هذه الليلة العجيبة . . لو كانت قد نامت مبكرة مثلما فعل ” محب“ لما حدث شيء من هذا كله .. ما كانت سمعت مواء القطة وما خرجت إلى الحديقة وما شاهدت الرجل المخطوف ذا المعطف الأسود .. وما رأت هذه الورقة العجيبة التي لم تفك رموزها بعد ! وعندما وصلت في تفكيرها إلى هذا الحد .. أمسكت الورقة مرة أخرى ، وأخذت تتأملها بدقة زائدة . . وتقر بها من عينيها لتحاول قراءة الكلمات التي شوهتها المياه أو طمسها الطين.

لغز الساق الخشبية

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الساق الخشبية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا