كتاب لغز الساحر العظيم PDF

لغز الساحر العظيم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الساحر العظيم PDF

تلخيص كتاب لغز الساحر العظيم

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر لغز الساحر العظيم PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الساحر العظيم:

لغز الساحر العظيم

قال والد ” عاطف “ بحرج : لقد اخترت أن آخذ ساعة صديقي الأستاذ ” عثمان “ الذي كان يقف بجواري ! ! ومد يده بالساعة إلى الأستاذ ” عثمان “ الذي أخذها في صمت . وبعد لحظات كان الدكتور ” منير “ ينزل السلم . . كان يبدو أقل انزعاجاً . . وعندما وصل إلى حيث يقف الضيوف قال محب : كنت أتمنى ألا أعطلكم وألا أبلغ الشرطة ، ولكن ذلك أصبح ضرورة الآن . ثم اتجه إلى التليفون . . واجتمع الضيوف في شكل حلقات يتحدثون . . واجتمع المغامرون الخمسة معاً . . وأخذوا يناقشون : لقد سرق اللص عقدين من الماس . . فهل سرق شيئاً من خزينة الدكتور ” منير ما حدث . . قال ” »؟!

قال ” تختخ “ : هذا ما يجب أن نعرفه . . فيبدو أنها كانت الهدف من كل هذه الخطة العجيبة ! !     لغز الساحر العظيم

نوسة : واضح جدا أن ” رام سيخ “ هو اللص ! ! عاطف : إنه لص من طراز ظريف . . فقد قام بسرقته في وجود أكثر من أربعين شخصاً غير الشغالين . بل أكثر من هذا في وجود المغامرين الخمسة وكأنه يخرج لنا لسانه .
وانضم إليهم في تلك اللحظة ” وحيد “ فأوسعوا له مكاناً بجوارهم وهو يدير كرسيه المتحرك بمهارة . . كان وجهه متورداً من شدة الانفعال وقال : إني سعيد بأن أنضم إليكم في هذه المغامرة إذا لم يكن عندكم مانع ! !

قالت ” نوسة “ مرحبة : بالعكس . . يسعدنا جدا تحرك وحيد وهو يقول : إن إحدى السيدتين اللتين سرق عقداهما . . هي والدتي . . هل تودون الحديث إليها ؟ ! قال ” تختخ “ باهتمام : طبعاً . . هل نذهب إليها ؟ ! وحيد : سأرجوها أن تحضر إلى هنا . . فلن تستطيعوا الحديث إليها في وسط هذا الضجيج الذي يحدثه المدعوون وأسرع ” وحيد “ على كرسيه المتحرك . وأخذ الأصدقاء يرمقونه حتى وقف أمام إحدى السيدتين الواقفتين بجوار المنصة ، ثم تحدث إلى إحداهما وأشار إلى الأصدقاء فأحنت السيدة رأسها وتقدمت معه إلى حيث يقف المغامرون الخمسة استقبلها الأصدقاء بعبارات الأسف على ماحدث ، فقالت السيدة : شيء عجيب جدا هذا الذي حدث . . لقد شعرت بیدین تعبثان بالعقد . وبالطبع كان في إمكاني منعهما من أخذ العقد . . ولكني لم أرد إفساد بهجة الحفل

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الساحر العظيم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا