كتاب لغز الزائر الغامض PDF

لغز الزائر الغامض
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الزائر الغامض PDF

تلخيص كتاب لغز الزائر الغامض PDF

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الزائر الغامض PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الزائر الغامض PDF:

لغز الزائر الغامض

سر المظروف المغلق

ساد الصمت لحظات ثم « تختخ » : ويمكن أن نضيف إلى الثلاثة المتهمين متهماً رابعـاً التفـت الأصدقاء والمفتش إلى «تختخ » الـذي مضى يقول : يمكـن إضافة البـواب « حسنين » أيضاً نوسة : ولكنـه كان سامح خارج القصر تختخ : هذا من حيث أقوال المهندس « سامح » فقد طلب المهندس من البواب أن يدور حول القصر لعله يجد مستر ا روجر» يبحث عن العنوان . . ولكن لنتصور أن البواب دار حول القصر ولم يجد مستر « روجر» فعاد إلى الفيلا ليخطر المهندس . . في نفس الوقت الذي كان فيه الضيف قد خرج . . وخرج أيضاً السفرجي « فتحى » ليبحث عن المهندس « سامح» في الحديقة . . ونحن نعرف أن السفرجي قضى وقتاً طويلاً في البحث عن المهندس . . وهي فترة لم تحددها بعد . . ولكن لنقل إنها ربع ساعة مثلاً . . إنها مدة كافية لعودة البواب من الخارج ، وفتح الخزينة وسرقة ما فيها.

قال المفتش : إنني أوافقك . . وبهذا تصبح قائمة الإتهام تضم أربعة متهمين . . كل منهم يمكن أن يقوم بفتح الخزانة وسرقة المجوهرات دون أن يراه الآخر في الحديقة . . ونحن نعرف أن السفرجي قضى وقتاً طويلاً في الحديقة.

قال « محب » : وهؤلاء الأربعة منهم ثلاثة نعرفهم هم الإنجليزي « روجركولي » والسفرجي « فتحى » والبواب «حسنين». والرابع شخص مجهول تواجد في منطقة السرقة ساعة حدوثها

تختخ : المهم الآن هو إثبات براءة كل واحد من الثلاثة الذين نعرفهم لينصب الاتهام على الرجل الرابع

قـال المفتش : لقد أنكر « فتحى » و « حسنين » الاتهام الموجه إليهما وقد شهد لهما المهندس « سامح » وزوجته السيدة « عواطف » بالأمانة

لوزة : و« روجر کولی » ؟

التفت إليهـا المفتش مبتسماً وقال : نعم .. هذا هو السؤال الهام في المسألة كلها . . ما هي أقوال « روجر كولى.

لغز الزائر الغامض

…………………………………..

لغز الزائر الغامض

المفتش « سامی » : إن « سامح صديق » هو الضحية أقصد هو الذي سرقت منه مجموعة المجوهرات . . ومن بينها كما قلت لكم عقد من اللؤلؤ الأحمر نادر المثال وسكت المفتش لحظات ونظر إلى وجوههم فوجدهم جميعاً ينظرون إليه باهتمام وقد أرهفوا آذانهم لسماع تفاصيل السرقة فقال : منذ ثلاثة أيام كان المهندس « سامح » في انتظار صديق له قادم من إنجلترا . . وكان المهندس « سامح » ، قد تعرف بالرجل ويدعى مستر « روجر كولى » في إحدى رحلاته إلى الخارج وعرف أنه وكيل شركة عالمية من شركات البناء . . وبالطبع فإن المهندس « سامح » وهو مهندس إنشاءات يعرف الشركة . . وقد عرف « سامح » من « روجر » أنه يريد زيارة مصر لأن شركته تريد القيام باستثمارات في البناء فيها فدعاه « سامح » لزيارته عندما يحضر إلى القاهرة وأعطاه عنوانه في المعادي ، وأرقام تليفوناته في المكتب والمنزل ليتصل به عندما يحضر ورشف المفتش « سامی » من كوبه ، ومد ساقيه إلى الأمام وقال : وفي صباح يوم الأربعاء الماضى خرج المهندس « سامح »
موجود للمرور على بعض المشروعات التي يقوم بها في مصرا الجديدة وفى الساعة الواحدة ذهب إلى مكتبه في ميدان التحرير فقالت له سكرتيرته إن مستر « روجر كولى » قد اتصل به به وأنه في القاهرة ويريد أن يراه . . وأنها لم تستطع معرفة عنوانه في القاهرة لأن خط التليفون انقطع في أثناء المحادثة . . واتصل المهندس « سامح » بمنزله في المعادي . . وقال لزوجته أن تحدد موعداً الساعة السابعة مساء للمستر « روجر» في المنزل. لغز الزائر الغامض

إذا اتصل بها كان المغامرون الخمسة ينصتون في انتباه . . وهم يسجلون في أذهانهم المعلومات . . فترتيب المعلومات من أهم وسائل حل الألغاز . . وتناول المفتش « سامي » الرشفة الأخيرة من كوب العصير ثم مضى يقول : وغادر المهندس « سامح » مكتبه في الثانية ظهراً واستقل سيارته إلى المعادي .. ولما وصل إلى منزله . . قالت له زوجته إن مستر « روجر » قد اتصل وأنها حددت له الموعد في السابعة كما قال زوجها وجاءت الشغالة بفنجان القهوة . . وتوقف الحديث قليلاً ، ثم مضى المفتش يقول : وقرر المهندس « سامح » أن يستقبل الضيف في قاعة المكتبة في منزله ..

لغز الزائر الغامض

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الزائر الغامض PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا