كتاب لغز الرسائل الغامضة PDF

لغز الرسائل الغامضة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الرسائل الغامضة PDF

تلخيص كتاب لغز الرسائل الغامضة PDF

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الرسائل الغامضة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الرسائل الغامضة PDF:

لغز الرسائل الغامضة

فجأة ؟ وأين هي مدينة « تيبى لولو » هذه ! ولماذا يرسل برقية ؟ أمضى الأصدقاء فترة يتحدثون ، وقد نسوا الشاويش « فرقع » ، وما حدث له ، ثم اتفقوا على أن يذهبوا إلى منزل « تختخ » لحل هذا اللغز العجيب وانطلق الأربعة مسرعين على دراجاتهم إلى منزل « تختخ » فاستقبلهم الكلب « زنجر » بسيل من النباح السعيد . ولما استقبلتهم « أم تختخ » ، وسمعت قصة البرقية وسفر « تختخ » » المفاجئ .. بالطائرة .. إلى « تيبى لولو » أصابتها دهشة شديدة وقالت : ما هذا كله ! ! لقد كان « تختخ » هنا حتى أمس ، ولكني لم أره اليوم ، ولعله مازال في فراشه هذه حكاية مضحكة ! ! بالطائرة .. شيء غريب .

ولكن « تختخ » لم يكن في المنزل .. لا في فراشه ولا في أي مكان آخر .. ووقف الجميع في حيرة من أمرهم ، ثم قرروا أن يلغوا رحلتهم ، ويعودا إلى منازلهم وخرجوا إلى الطريق ، وقبل أن يركبوا دراجاتهم ، شاهدوا الولد الأصفر الشعر طائرا بدراجته متجهاً اليهم قال محب تعالو نمسك بهذا الولد لعله يفسر لنا هذه البرقية وفعلا .. وقف الأصدقاء الأربعة في صف واحد يعترضون طريق الولد ، ولكنه لم يكن في حاجة إلى من يوقفه ، فقد وقف أمامهم ، ثم نزل من على دراجته ، واتجه إليهم في هدوء . وفى هذه اللحظة انطلق « زنجر » نابحا ، وأخذ يدور حول الولد في فرح شديد فصاحت « لوزة » : « تختخ » .. « تختخ » إنه « تختخ » وليس البوسطجي .. وفعلا ، رد الولد ضاحكا : لماذا تقفون هكذا ! هل هذا كل ما يستطيع المغامرون عمله أمام لغز صغير ؟ .. إن « لوزة » وحدها هي التي تستحق. لغز الرسائل الغامضة

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الرسائل الغامضة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا