كتاب لغز الرجل الثاني pdf

لغز الرجل الثاني
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الرجل الثاني pdf

تلخيص كتاب لغز الرجل الثاني pdf

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الرجل الثاني pdf للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

لغز الرجل الثاني

اقتباسات من كتاب لغز الرجل الثاني:

لغز الرجل الثاني

المفتش : « هدئ نفسك يا أستاذ ” عبد القادر “ . . وفسر لى كيف تقول العصابة هذا الكلام إن لم يكن حقيقيئًا؟» عبد القادر : « أقسم لك اسأل الأستاذ “خليل” هل أملك عشرة آلاف جنيه ! ؟ من أين ؟ » قال الأستاذ “خليل” والد ” تختخ “ : « إنني أعرف ”عبد القادر “جيداً ، ومن المؤكد أنه لا يملك هذا المبلغ ولاحتى عبد القادر : « أبدأ . . أبدأ » . التفت المفتش إلى ” تختخ “ الذي كان يستمع إلى الحوار في انتباه شدید ، فهز ” تختخ“ رأسه في دهشة وقال المفتش موجها حديثه إلى “عبد القادر “ : « في هذه الحالة سوف ندفع نحن الفدية .» = ألف جنيه» . المفتش : « هل في ماضيك شيء تخفيه لسبب أو آخر ؟ »

عبد القادر : « أنتم . . من أنتم ؟ » المفتش : « الشرطة . . سنعطيك العشرة آلاف جنيه لتسلمها إلى العصابة ، وكل ما نريده أن تخبرنا أولا بأول بما يحدث . . وسوف نقبض على العصابة ونعيد إليك ولدك حياً» .
عبد القادر : « ولكن العصابة هددتنى إذا أبلغت الشرطة أنها ستقتل ” أشرف” .

لغز الرجل الثاني

تدخل الأستاذ ” خليل“ قائلا : « يا ” عبد القادر “ ليس هناك حل آخر ، ويجب أن تكون أكثر ثقة في رجال الشرطة خاصة المفتش ” سامي“ وهو من أبرع رجال الشرطة ، . . عبد القادر : « وماذا أفعل الآن ؟ »

المفتش : « لا شيء . . سوف أقابلك في منزل الأستاذ “خليل” وأسلمك المبلغ وننتظر المكالمة الثالثة المجهول . وعليك أن تتظاهر أولا بأنك لم تجمع المبلغ كله حتى لا تشك العصابة في الأمر . . ثم في النهاية تستسلم وتطلب معرفة الطريقة التي ستسلم بها النقود . . وسنتولى نحن الباقى » . عبد القادر : « أرجوكم . . ألا يقول أحد لوالدته ما حدث .

إنها ستموت إذا علمت أننى أبلغت الشرطة ، وسأقول لها إننى استدنت المبلغ بطريقة أو بأخرى » . المفتش : « ليس هذا فقط . . إنني أريد ألا يعلم أحد مطلقاً أنكم اتصلتم بي فنحن لا نعرف شيئا حتى الآن عن هذه العصابة ، ولعل لها أعواناً يقربون منكم أو يراقبونكم فخذوا حذركم جميعاً ».

لغز الرجل الثاني

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الرجل الثاني pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا