كتاب لغز الخريطة العجيبة pdf

لغز الخريطة العجيبة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الخريطة العجيبة pdf

تلخيص كتاب لغز الخريطة العجيبة:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الخريطة العجيبة للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الخريطة العجيبة:

لغز الخريطة العجيبة

قال الجد عمران : عارف في حاجة إلى تغيير الهـواء والمكان بعد مرضه ، وأنت أيضاً يا عالية ، وأنت يا عامر ما رأيكم في إجازة قصيرة تقضونها بمنزلى في مرسى مطروح ؟ نظرت عالية إلى والدها نظرة استعطاف ، وكان يجلس معهم ، وكأنها تستحثه على قبول هذه الدعوة الكريمة وافق الوالد في الحال ، على أن يلحق بهما عامر خلال أن أيام ينجز له عملاً هاما كلفه به . وقال إن الفرصة خاصة أن إجازة آخر السنة سوف تبدأ بعد أربعة ، بعد أن سانحة أيام.

نادت عالية على أخيها عارف ، فجاء في تكاسل وتراخ وزفت إليه الخبر المفرح . وهنا فقط انفرجت أساريره عن ابتسامة مشرقة عريضة.

قال الجد عمران : إن منزله يوجد على بعد قليل شرقى مرسى مطروح ، ويقع في سفح ربوة صخرية عالية قريبة من شاطئ البحر . وأضاف أن بهذا الشاطئ بعض الصخور العالية ، وهي تشبه صخرة روميل الشهيرة ، وبعض الكهوف الصغيرة المهجورة ! ! .
صمت عمران قليلاً ، ثم نظر إليهم مبتسماً في دهاء ، وقال : وهناك سبب وجيه آخر بجانب النزهة وتغيير الهواء ! ! نطق عارف – لأول مرة منذ أسبوع – وهو يكاد يطير من الفرح : وما هو هذا السبب ياجدو ؟ فأجابه عندي هناك لغز صغير غامض ، أرجو أن تساعدوني على حله ! ! وعندما سمع عامر بهذا الخبر ، شعر بالحسرة والندم لأنه لم يصب مثلهما بالأنفلونزا ، وبانشغاله في عمل هام ، حتى كان يصاحبهما في الحال ليشترك في حل هذا اللغز الغامض الصغير !

وصل الجد عمران وعارف وعالية إلى الإسكندرية وكان عارف يحمل بين يديه قطة « مرجان الذي لا يفارقه لحظة واحدة . ومرجان قط أسود ضخم ذو عيون خضراء كبيرة كعيون النمر وبعد ساعة انتقل الأربعة إلى قطار آخر ، أخذ ينهب بهم الأرض في سرعة إلى مرسى مطروح.

لغز الخريطة العجيبة

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الخريطة العجيبة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا