كتاب لغز الخدعة المزدوجة pdf

لغز الخدعة المزدوجة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الخدعة المزدوجة pdf

تلخيص كتاب لغز الخدعة المزدوجة

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الخدعة المزدوجة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الخدعة المزدوجة:

لغز الخدعة المزدوجة

مدوح : قال إنه سافر إلى اليونان أحد معارفه من تجار المخدرات، وقد رفض أن يبوح باسمه .

عالية : ربما خاف أن ينتقم منه إذا باح باسمه . عارف : هذا هو السبب المعقول .

عالية : وكيف تم لقاء « فزدق» وزميله مع «رشتي » ؟ ممدوح : كان «رشتي» يقيم على مقربة من المقهى الذي يملكه « فزدق ».. وقد تعامل معه قبل مغادرة البلاد. .

عارف (متعجبا) : تعامل مع صاحب مقهى !! . ممدوح : « فزدق» تاجر مخدرات معروف . . و «رشتي» باعه كمية من المخدرات أحضرها من الخارج. . عالية : ربما جاء بها من عند أقاربه المشتغلين بزراعة الأفيون وتجارته . .

ممدوح هذا صحيح . وقد ذكره « فزدق » في اعترفاته وقال إنه اصطحب تاجر المخدرات الذي رفض ذكر اسمه حتى يشاركه في شراء صفقة كبيرة من «الهروين». :

عالية : وأين كان لقاء « فزدق» وشريكه مع «رشتی» ؟ ممدوح : كان اللقاء في فندق صغير يملكه مساعده « بينو». . في واحدة من الجزر اليونانية القريبة من الساحل التركي . عامر (مقاطعا) : واتفقوا على حضور «رشتي» اليوم . ويسكته « « ممدوح » بإشارة من يده . . وهو يقول : لا .. لا.

ويهز « ممدوح » رأسه مؤمنا على قوله . . وتكمل « عالية » قائلة : وتاب « فزدق » واعترف . . وذكر لكم موعد وصول المهرب . . ويهز « ممدوح» رأسه مرة ثانية مؤمنا على قولها، ويهتف عارف : ولكن تاجر المخدرات الآخر لم يتب.

ذکر « فزدق» في اعترافه أن «رشتي» طلب مهلة لإعداد كمية « الهروين» المطلوبة. . بعد أن أخذ منها جانبا كبيرا من ثمنها .

عامر (مقاطعا) : وأرسل إليها بموعد وصوله . . ومرة ثانية يسكته « ممدوح » بإشارة من يده . . وهو يكمل قائلا : بل أرسل يطلب من « فزدق » ولده « هلال ، الذي يعرفه . . على أن يرافقه أحد أتباع شريكه . . ليعد معها خطة تسليم « الهروين » واستلام باقي الثمن. عامر (مقاطعا) : وسافر الاثنان ؟

عامر (مقاطعا) : هذا التاجر لن يضيع فرصة الحصول على الصفقة بأكملها طمعا في المزيد من المال الحرام . عالية : نعم . سوف ينتهز الفرصة بعد أن أزاح السجن شريكه و فزدق، عن طريقه . عارف : وها قد حانت الفرصة لمعرفة الشريك الذي رفض « فزدق » الإدلاء باسمه ! . وكانت « الريتمو» البيضاء قد اقتربت من «بورسعيد»، حين قال « ممدوح » : لم أذكر لكم ما سمعت في حديثي التليفوني.

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الخدعة المزدوجة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا