كتاب لغز الجواهر الغامضة pdf

لغز الجواهر الغامضة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الجواهر الغامضة pdf

تلخيص كتاب لغز الجواهر الغامضة

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الجواهر الغامضة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الجواهر الغامضة:

لغز الجواهر الغامضة

هم وحدهم الذين واحد منهم خريطة لمكان الجوهرة الأولى .. وتقول زوجة اللص : إن الأعضاء السبعة فقط يستطيعون قراءة هذه الخريطة ، وقد اتبع رئيس العصابة طريقة غريبة ، فمع الجوهرة الأولى وضع خريطة لمكان الجوهرة الثانية .. ومع الثانية مكان الثالثة وهكذا .. وقد رسمها بشفرة خاصة لا يعرفها إلا هو وزملاؤه !

ممدوح : وهل عرفت الزوجة لغز الخريطة ؟ هزت الفتاة رأسها نفياً ، وقالت : لا .. إنها لا تفهم فيها شيئاً ، ولذلك باعتها إلى والدي ! هادية : فهمت .. وتريدين منا أن نحاول فهم لغز هذه الخريطة ! الفتاة : هذا صحيح وأن تعثروا لنا على الجواهر .

وسوف يقدم لكم أبي جائزة ضخمة ضحكوا جميعاً وقال « محسن » : نحن لا نهتم بالجوائز ، بل ترفضها ، ولكننا في الحقيقة تحب أن نتحدى الألغاز ونتغلب عليها !

هادية : ونساعد العدالة طبعاً . الفتاة : إذن أنتم موافقون على مساعدتى ؟ هادية : لقد أخبرناك بذلك ، ولكن بماذا نناديك ؟ الفناة : ليكن اسمی سلوی ! مدوح : أسم ظريف .. ولكن هل ستعودين إلى والدك لتخبريه باستعدادنا لمساعدته ؟ أجابت « سلوى » ببساطة : لا .. لقد اتفقت معه على أن أقيم معكم . حتى نعثر على العقد ، قبل أن يصل صاحبه واندفعوا ينظرون إلى الخريطة .. ثم رفعوا رءوسهم

وتقع الأزمة القاتلة لأبي ! هادية : أرجو ألا يحدث ذلك ومرحباً بك والآن هل معك الخريطة ؟ . وبحماس شديد . . أسرعت إلى حقيبتها ، ومرة أخرى ،فتحتها ، وأخرجت ت ورقة كبيرة وقالت : هذه صورة مكبرة لها ..

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الجواهر الغامضة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا