كتاب لغز الجزيرة الملعونه pdf

لغز الجزيرة الملعونه
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الجزيرة الملعونه pdf

تلخيص كتاب لغز الجزيرة الملعونه

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الجزيرة الملعونه PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الجزيرة الملعونه:

لغز الجزيرة الملعونه

إنهم جميعاً يشكون في ذلك ! .. من أين جاء « مرزوق » بالمال ؟ وأي سبب يدعوه إلى اقتناء مثل هذا القارب الثمين ؟ أليصيد به سمكاً ؟ ! . . إن قارباً صغيراً زهيد الثمن كان يكفيه ! ! ولماذا يخفيه وراء الصخرة ؟ عامر : وإذا اتضح أن هذا القارب له ؟ ! سمارة : سنسأله أن نستعمله للنزهة والصيد ؟

عالية : أين ذكاؤك يا « سمارة » ؟ ليس هذا بيت القصيد ! ! . . المهم من أين له مثل هذا القارب ؟ ! . . عارف : هذه مسألة مريبة جدا ! . . ما رأيكم في أن نذهب إليه الآن ونعرف منه الحكاية .

لغز الجزيرة الملعونه

تسلق المغامرون المنحدر في طريقهم إلى المنزل . وفى الفناء وجدوا « مرزوق » يدير محرك سيارة صغيرة . وما كاد محركها يدور حتى علا صوته وملأ دخانه أرجاء الفناء . كانت السيارة صغيرة مستهلكة قديمة الطراز . إنها سيارة جدهم . . التي كثيراً ما سمعوا عنها النوادر من والدتهم !

كان اليوم هو الموعد الذي يتوجه فيه « مرزوق » بالسيارة إلى بلدة« سيدي عبد الرحمن » لابتياع التموين الأسبوعي ! .. وعندما رأت « عالية » السيارة على وشك التحرك ، همست لإخوتها : ما رأيكم في أن نذهب مع « مرزوق » إلى سيدي عبد الرحمن » ؟ عامر : أعتقد أنه سيرفض ! . . عارف : ليس له الحق في ذلك ! .. سمارة : إذن نركب معه برغم أنفه ! ! . . فضحكت «عالية » ، وقالت : أؤكد لك يا «سمارة » أنه سيقذف بنا خارج السيارة ! . . إنه رجل فظ ذهبت إليه « عالية » ، وسألته برقة ولطف : هل لنا أن نذهب معك إلى « سيدي عبد الرحمن » ؟ ضاقت عينا « مرزوق » وهو يرمقها وقال : لا . . ! .. عالية : إذن كيف سنذهب إلى «سيدي عبد الرحمن » ؟ وليست أمامنا وسيلة إلا سيارة جدى ! ! .. مرزوق : قلت لا ! ! .

لغز الجزيرة الملعونه

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الجزيرة الملعونه pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا