كتاب لغز البحر الأحمر pdf

لغز البحر الأحمر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز البحر الأحمر pdf

تلخيص كتاب لغز البحر الأحمر

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز البحر الأحمر PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز البحر الأحمر:

لغز البحر الأحمر

كان المغامرون يستمعون إليه ، وهم يدعون الله أن يجنبهم شر هذه « النوات » ! فهم قد أتوا إلى البحر الأحمر لكي يمتعوا أنفسهم بنزهات بحرية هادئة ، وبصيد ثمين يستخرجونه من أعاقه . . . لا أن يصارعوا الأمواج والأنواء ، وسط القروش والدرافيل وأسماك « الباراكودا » المفترسة ذات الأنياب الحادة ! ! . فهذا لم يكن لهم في الحسبان !

ولكن ماذا يفعلون الآن ؟ إنهم سيبحرون بعد ساعة واحدة ، ليجدوا أنفسهم وسط هذا البحر الهوائي المتقلب الغـدار! ولكنهم مع ذلك يطمئنون إلى خالهم « ممدوح » ويضعون ثقتهم في خبرته وحنكته وشجاعته . إنه يعرف الكثير عن البحر . فقد عركه ومارسه ! وكم طارد المهربين والمجرمين بين شعابه وجزره ! . .

ولكن أين هو خالهم ؟ لقد اختفى أثره ! كانوا ينتظرون بالأمس أن يبيت ليلته معهم في منزله . ولكنه لم يفعل ! . . لقد ابتدأت الهواجس والوساوس والمخاوف تساورهم على مصيره .

إن الغموض والإبهام يكتنفان تصرفاته العجيبة ! أما كان في إمكانه أن يرسل إليهم ولو كلمة واحدة يطمئنهم فيها على حاله ؟ وصلت بهم السيارة إلى الشاطئ ، وتوقفت أمام «سقالة » تمتد داخل البحر . شاهدوا زورقاً بخاريا كبيراً يرسو بجوارها ، يحرسه بعض البحارة من الجنود . ياله من زورق فاخر لم يروا في حياتهم أجمل منه ! أحد البحارة إليه ، وهو يقول لهم : « الرئس» في انتظاركم داخل الزورق . وما كادوا يدخلونه ، حتى فوجئوا بالصياد ذي الشارب المفتول ، وهو ممسك بعجلة القيادة . . ويهش في قادهم خالنا وجوههم فصاح المغامرون في صوت واحد : « ممدوح» ! ! ..

قال «عامر» : جعلتنا نعيش على أعصابنا في الأربع والعشرين الساعة الماضية! . . لماذا كل هذا الغموض ؟

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز البحر الأحمر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا