كتاب لغز أبو طرطور pdf

لغز أبو طرطور
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز أبو طرطور pdf

تلخيص كتاب لغز أبو طرطور

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز أبو طرطور PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز أبو طرطور:

لغز أبو طرطور

لوزة : ولماذا ننتظر حتى الصباح . . لماذا لا نسافر الآن ؟

تختخ : لنسأل السائق
وأسرع ” عاطف “ باستدعاء السائق فقال له ” تختخ “ :
لقد ترك لنا عمى رسالة وغادر الواحة إلى « أبو طرطور » . . هل تعرف ما في الرسالة ياعم ” بركات “ ؟ رد السائق : لا ياأستاذ !

قال ” تختخ “ : إن الرسالة فيها تعليمات من عمى أن نبقى هنا ثلاثة أيام ثم نتجه بعد ذلك إلى « أبو طرطور » ولكننا قررنا أن نسافر الآن ، فما رأيك ؟

السائق : لا أستطيع يا أستاذ . لقد هبط الليل ، ونحن نسير خلف آثار السيارات التي سبقتنا إلى « أبو طرطور » . . فليس هناك طريق ممهد ، ولكنها مدقات في الصحراء !

تختخ : إن القمر ساطع !

السائق : ضوء القمر لا يكنى !

تختخ : وكيف سافر عمى مع بقية البعثة ؟ السائق : إن معهم خرائط ، ومعهم دليل من البدو : تختخ : هل نستطيع السفر صباحاً ؟
السائق : ممكن طبعاً ، وإن كان في ذلك مخاطرة . . فعادة نقطع هذه المسافة في شكل قافلة حتى إذا تعطلت إحدى السيارات ساعدتها السيارات الأخرى . . كذلك هناك خرائط للطريق ودليل يعرف المنطقة ! تختخ : دعك من المخاطر ، سنبدأ رحلتنا في الصباح الباكر . . السادسة تماماً . . فكن مستعد ًا في ذلك الوقت . السائق : سأقوم الآن بشحن السيارة بالماء ، وملء خزانها بالبنزين وسأكون مستعدا في السادسة

تختخ : شكراً لك ! وعندما انصرف عم ” بركات “ قال ” محب “ : هل عندك تصور لنوع المشكلة التي يعاني منها عماك المهندس ” نبیه “ یا ” تختخ “ ؟

تختخ : لا . . ولكنني أرجح أنها مشكلة خاصة بالعمل وما دمنا قد قطعنا الجزء الأكبر من الرحلة « القاهرة – أسيوط » و « أسيوط ـ الواحات » ، ولم يبق سوى خمسة وستين كيلومتراً ونصل إلى « أبو طرطور » فلا بأس من الذهاب ما دام هذا كان هدفنا الأصلى

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز أبو طرطور pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا