كتاب عناد الامواج pdf

كتاب عناد الامواج pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عناد الامواج pdf

ملخص عن كتاب عناد الامواج:

“الأيام تمر، تمر بنفس الطريقة. التاريخ ليس له قيمة أو معنى. كل يوم يسلم إلى الأيام التالية. كلها تسير ببطء، وممل، وليس لها أي سمات مميزة، ومن الصعب تذكر تسلسلها بالأرقام.

في هذا العمل الروائي الرائع، يرسم محمد جبريل صورة حية لحياة أربعة من نشطاء حقوق الإنسان الذين عاشوا في الإسكندرية خلال إحدى فترات الحركة الوطنية المصرية في القرن العشرين. عاش هؤلاء الأبطال حياة محاطة بالخطر والخوف. كانت العيون الساهرة تتابعهم دائمًا، في حركاتهم وسكونهم، في نظراتهم الهائمة، وفي تحركاتهم في الأزقة والأزقة والمقاهي والأسواق المزدحمة. تم قمع حرياتهم، ووجدوا أنفسهم في السجون، محاطين بجدران الزنازين الانفرادية. حيث العذاب والألم والظلام المقفر، ولم يكن هذا حالهم وحدهم، بل كان حال الكثير من الناشطين في ذلك الوقت. لكن رغم هذه المعاناة، فإن أبطال روايتنا لم يملوا مما تعرضوا له، ولم يستقر اليأس في نفوسهم. بل قاوموا وعاندوا كالموج. وهي لا تختفي مهما ضغط عليها البحر بمدها وتدفقها.

وهذا ملخص كتاب عناد الامواج.

نبذة عن كاتب كتاب عناد الامواج:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

محتويات كتاب عناد الامواج:

عناد الامواج

اقتباسات من كتاب عناد الامواج:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل
محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها. ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في الب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عناد الامواج pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا