كتاب علم نظام الارض pdf

علم نظام الارض
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب علم نظام الارض pdf

ملخص عن كتاب علم نظام الارض:

عندما نظر البشر إلى كوكب الأرض من الفضاء لأول مرة ، بدأت فكرة وحدة هذا النظام الذي يستضيف جنسنا البشري تتغلغل في وعينا. وسرعان ما انتشر مفهوم التفاعل الوثيق بين مكونات الكوكب ، بما في ذلك الغلاف الجوي والمحيطات والتربة والصخور ، كعناصر في نظام واحد ، على نطاق واسع في المجتمع العلمي. يُعرف هذا المجال الجديد من العلوم ، الذي يساهم فيه الجغرافيون والجيولوجيون وعلماء الأحياء وعلماء المحيطات وعلماء فيزياء الغلاف الجوي ، باسم علم نظام الأرض. يتناول هذا الكتاب في سلسلة “مقدمة قصيرة جدًا” كيفية تطور العالم الذي تطور فيه البشر وكيف نقوم حاليًا بإعادة تشكيله كواحد من الأنواع التي تعيش فيه. الجيولوجيا ، والأحياء ، والكيمياء ، والفيزياء ، والرياضيات – سؤال كبير عما إذا كان علم نظام الأرض يمكن أن يساعدنا في توجيهنا نحو مسار مستدام لبقائنا ، قبل أن نغير نظام الأرض إلى النقطة التي ندمر فيها أنفسنا وحضارتنا.

وهذا ملخص كتاب علم نظام الارض.

نبذة عن كاتب كتاب علم نظام الارض:

تيم لينتون: ولد في يوليو 1973 ، وتخرج من كلية روبنسون ، جامعة كامبريدج في 1994. أكمل دراساته العليا حتى حصل على الدكتوراه من جامعة إيست أنجليا في عام 1998. وهو الآن أستاذ تغير المناخ وعلوم نظام الأرض في جامعة اكستر. حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة Research Merit Award من Royal Wolfson Society في عام 2013 ، وله العديد من الكتب المنشورة عن المناخ ونظام الأرض.

محتويات كتاب علم نظام الارض:

الموطن
إعادة التدوير
التنظيم
ثورات
الأنثروبوسين
التوقع
الاستدامة
التعميم
قراءات إضافية
المراجع
مصادر الصور

اقتباسات من كتاب علم نظام الارض:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تيم لينتون

الكتب مشابهة لــ كتاب علم نظام الارض pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا