كتاب علم الجمال PDF

كتاب علم الجمال PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب علم الجمال PDF

ملخص عن كتاب علم الجمال:

الجماليات هي فرع من الفلسفة التي تستكشف طبيعة الفن والجمال والذوق. لا يقتصر ذلك على دراسة التجارب الفنية التقليدية ، مثل الأعمال الفنية في المتاحف أو عروض الأوبرا ، بل يمتد إلى ما هو أبعد من نطاق الفن ، سواء كان ذلك فنًا مرتفعًا أم لا ، ويتضمن الكثير مما نهتم به في حياتنا . وهي تشمل على سبيل المثال تجارب الحياة اليومية مثل الاستمتاع بأوراق أشجار الخريف، أو ما تشعر به عندما تختار ما ترتديه اليوم. من وجهة نظر الجماليات، فإن ما يسمى بـ “الفن الراقي” ليس له أي ميزة جمالية مقارنة بالمسلسلات الهزلية أو الوشم أو موسيقى الروك البانك. في الواقع، الجماليات موجودة في كل مكان حولنا.

في هذه المقدمة القصيرة جدًا، يعرّفنا بنس ناناي على مجال علم الجمال، حيث يدرس التقاليد الجمالية الغربية وغير الغربية على حد سواء، ويستكشف الأسباب التي تجعل من الصعب أحيانًا فهمه، أو لماذا يعتبره الفنانون مجالًا نخبويًا للغاية، الموسيقيين وحتى الفلاسفة. يوضح الكتاب أيضًا أن علم الجمال لا يتعلق بإخبارك ما هي الأعمال الفنية الجيدة وأيها السيئة، ولا يتعلق بإخبارك بالتجارب التي تستحق الحصول عليها. إذا كنت تعتبر أن التجربة تستحق الحصول عليها، فإنها تصبح موضوعًا جماليًا. وهذا إدراك مهم؛ لأن التفكير في الجماليات بهذه الطريقة الشاملة يفتح طرقًا جديدة لفهم الأسئلة القديمة حول الجانب الاجتماعي لتجاربنا الجمالية، وأهمية القيم الجمالية بالنسبة لنا. ويختتم الكتاب بتحليل بعض الظواهر الجمالية النموذجية المتمثلة في التماهي مع الشخصيات الخيالية والارتباط بها.

وهذا ملخص كتاب علم الجمال.

نبذة عن كاتب كتاب علم الجمال:

بنس ناناي هو أستاذ الفلسفة في جامعة أنتويرب، والمدير المشارك لمركز علم النفس الفلسفي في نفس الجامعة، وباحث مشارك كبير في كلية بيترهاوس، جامعة كامبريدج، وعمل أيضًا كناقد فني.

محتويات كتاب علم الجمال:

شكر وتقدير
تائه في المتحف
الجنس والمخدِّرات وموسيقى الروك
الخبرة والانتباه
الجماليات والذات
الجماليات والآخر
الجماليات والحياة
الجماليات العالمية
قراءات إضافية
المراجع
قائمة الصور

اقتباسات من كتاب علم الجمال:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

بنس ناناي
بنس ناناي هو أستاذ الفلسفة في جامعة أنتويرب، والمدير المشارك لمركز علم النفس الفلسفي في نفس الجامعة، وباحث مشارك كبير في كلية بيترهاوس، جامعة كامبريدج، وعمل أيضًا كناقد فني. ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب علم الجمال PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا