كتاب سهم الله pdf

كتاب سهم الله
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سهم الله pdf

ملخص عن كتاب سهم الله:

“الحكمة مثل كيس من جلد الماعز ، وكل رجل يحمل حقيبته. أخبرنا إيزولو بما قاله له والده عن تلك الأيام البعيدة ، ونعلم جميعًا أن الأب يتحدث فقط عن الحقيقة لابنه ، ونعلم جميعًا أيضًا أن أسرار الأرض وحكمتها تتجاوز معرفة العديد من الآباء “.

تأخذنا هذه الرواية إلى قلب القارة السمراء ، حيث توجد القبائل النيجيرية ، للتعرف على التراث الديني والاجتماعي الغني الذي عاشت فيه هذه القبائل. نستكشف عاداتهم وتقاليدهم وعاداتهم وآلهتهم وطقوسهم وأساطيرهم ، ونعيش صراعهم مع الاستعمار البريطاني في بداية القرن العشرين ، والسياسات التعسفية والقاسية التي اتبعها الاحتلال ، ومحاولاته المستمرة للقضاء على التراث الأفريقي. من خلال استبدال معتقداتهم بالديانة المسيحية ، وتشجيع بناء الكنائس ، حيث توضح الرواية كيف سعى الناس إلى مقاومة النيجيريين لهذه السياسات ، حفاظًا على تراثهم ومعتقداتهم ، حتى وصلتهم إلى الانقلاب على رئيس الكهنة الذي لقد احترموا ، عندما تخلى عن آلهتهم وقبل المسيحية.

وهذا ملخص كتاب سهم الله.

نبذة عن كاتب كتاب سهم الله:

تشينوا أتشيبي هو أحد أشهر الروائيين النيجيريين وواحد من أكثر الأصوات الأدبية تمثيلا في القارة الأفريقية. كتب رواياته باللغة الإنجليزية ، وترجمت إلى العديد من اللغات حول العالم.

ولد ألبرت تشينولموجو في عام 1930 م في قرية إيغبو في أوجيدي في شرق نيجيريا. في سن مبكرة ، التحق بمدرسة سانت فيليبس المركزية ، وأظهر تألقًا وتفوقًا بين أقرانه ، وتابع تعليمه في الكلية الثانوية الحكومية ، التي اكتشف في مكتبتها روعة القراءة والقراءة. الطب ، لكنهم قرروا التخلي عنه لدراسة اللغة الإنجليزية والتاريخ واللاهوت. بعد التخرج عمل كمدرس للغة الإنجليزية في إحدى المدارس ، ثم انتقل للعمل في الإذاعة النيجيرية وترقى إليها ، ثم درس لاحقًا في جامعات في نيجيريا وجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

محتويات كتاب سهم الله:

الإهداء
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر
الفصل الثاني عشر
الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر
الفصل الخامس عشر
الفصل السادس عشر
الفصل السابع عشر
الفصل الثامن عشر
الفصل التاسع عشر

اقتباسات من كتاب سهم الله:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تشينوا أتشيبي

الكتب مشابهة لــ كتاب سهم الله pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا