كتاب سنوات الثقب الاسود pdf

كتاب سنوات الثقب الاسود
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سنوات الثقب الاسود pdf

ملخص عن كتاب سنوات الثقب الاسود:

كان هناك صمت طويل هذه المرة ، طالما لم يقطعه أي محادثة بعد ذلك ، فقد كلاهما تمامًا في أفكارهما ؛ في ذلك العصر الذي مضى وكيف مر ، في تلك السنوات الضبابية والغائمة التي لم يدرك فيها ما كان يفعله بالضبط ؛ تبدو السنوات منسية ، وغير ملحوظة ، كما لو أن ثقبًا أسود ابتلعها “.

هل أحدثت تلك السنوات فرقًا في حياتي؟ ظل هذا السؤال يطارد “ياسين عمران” أثناء سفره بالقطار من القاهرة إلى مسقط رأسه الإسكندرية. يلتقي “ياسين” بصديقه في القطار بعد غياب سنوات ، نظر كل منهما إلى الآخر لفترة طويلة ، لم يكن الأمر حقيقيًا ، ولم يصدقوا التشابه الكبير بينهما ، حتى بدوا وكأنهم شخص واحد وليسوا. ثانيًا ، تحدثوا وتذكروا ماضيهم وأحلامهم القديمة ، تذكروا الأربعين عامًا كيف مرت وكيف تركت آثارها الواضحة على ملامحهم ، كيف قادهم القدر إلى حياة أخرى غير الحياة التي أرادوا أن يعيشوها ، كل منهم سار في طريق مختلف ، لكن أيهما أفضل؟ هذا ما سيقوله لنا حسين مهران في هذه الرواية.

وهذا ملخص كتاب سنوات الثقب الاسود.

نبذة عن كاتب كتاب سنوات الثقب الاسود:

حسين مهران: روائي ومعماري مصري. ولد في الإسكندرية عام 1975 م ، وتخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عام 1998 م بدرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية. عمل في مصر ثم انتقل إلى دبي منذ عام 2013. وهو متخصص في الاستدامة وإدارة المشاريع ، ويهتم بالقراءة النقدية لتاريخ الشعوب وتراثها الثقافي ، ومقارنة خصائص الجماعات البشرية المختلفة. بدأ الكتابة على مدونته الشخصية ، ومن بين أعماله الأدبية: “بوصلة تتحدث” و “سنوات الثقب الأسود”. يعمل على روايته الثالثة “شارع حزين” ومجموعة قصصية بعنوان “مقهى الغائب”.

محتويات كتاب سنوات الثقب الاسود:

إهداء
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع

اقتباسات من كتاب سنوات الثقب الاسود:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

حسين مهران

الكتب مشابهة لــ كتاب سنوات الثقب الاسود pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا