كتاب زوجة كريج PDF

زوجة كريج
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب زوجة كريج PDF

ملخص عن كتاب زوجة كريج:

زوجة كريج

جورج كيلي

ترجمة محمود محمود و تقديم أنيس منصور

“أنت لا تريد زوجك … لولا أنك لا غنى عنه له للإنفاق ، وإذا كنت تعرف كيف تدير هذا الأمر بدونه ، لكان وضعه أقل استقرارًا من وضع إحدى هذه الوسائد.”

يقدم “جورج كيلي” في مسرحيته نموذجًا للزوجة الصعبة ، التي تسعى دائمًا للسيطرة على زوجها ، وتستخدم كل الحيل الممكنة ؛ تظهر دائما كزوجة غاضبة ومريبة ومتغطرسة لكل من في المنزل. الزوج والمربية والخادمة. يتم تقديم هذا النموذج من خلال شخصية هارييت ، زوجة كريج ، وهي زوجة ثرية للغاية ، تستغل هذه الثروة لتوسيع نفوذها وقوتها. وظهر ذلك خلال زيارتها لوالدتها ومحادثتها مع الطبيب ، ويظهر الحوار مدى الأزمة النفسية التي تعاني منها. وبما أن هذه الحياة لا يمكن أن تستمر ، فماذا سيكون رد فعل الزوج على تصرفات زوجته ومزاجها المضطرب؟ هل سيتحملها حتى النهاية؟ أم يتمرد عليها ويتركها رغم حبه الكبير لها؟ وهذا ملخص كتاب زوجة كريج.

 

نبذة عن كاتب كتاب زوجة كريج:

جورج إدوارد كيلي ممثل ومخرج وكاتب مسرحي أمريكي تصور مسرحياته الدرامية في عشرينيات القرن العشرين عيوب الطبقة الوسطى الأمريكية بدقة معبرة.

ولد جورج كيلي في 16 يناير 1887 في فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، لعائلة ثرية وبارزة اجتماعيا.

لم يعجبه المادة الدرامية المتوفرة في بداية القرن العشرين ، فقرر أن يجرب الكتابة ، وشرع فيها بعد عودته من الخدمة العسكرية في فرنسا في الحرب العالمية الأولى. دوره في المسرح الواقعي ، مما جعله منبرًا واسعًا لانتقاد الطبقة الوسطى الأمريكية ، وإبراز عيوبها ، ولم يتأثر في كتاباته بالتجارب المسرحية الحداثية.

 

محتويات كتاب زوجة كريج:

 

اقتباسات من كتاب زوجة كريج:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جورج كيلي

الكتب مشابهة لــ كتاب زوجة كريج PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا