كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي PDF

كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي PDF

ملخص عن كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي :

مع تطور الفكر الإنساني تضاعفت القوى وتغيرت حسب تعدد حاجات ومخاوف هذا الإنسان البدائي ، بالإضافة إلى تعدد العوامل الجغرافية والطبيعية التي عاشها الإنسان ، ومن هنا الأفكار الأولى التي نشأ الإنسان من طبيعته الفطرية ، وهكذا نشأت عادة التضحية بالبشر ، تلك العادة التي أرادها والتي يقترب منها الإنسان من الآلهة!

لم يكن إدراك الظواهر الطبيعية أمرًا سهلاً للإنسان في بداية خلقه ، وبسبب عدم قدرته الشديدة على إدراك هذه الظواهر بشكل حسي وتكييفها ، سعى إلى تبني أسس غير بديهية يكتنفها الكثير من الغموض ، وقع في شباك السحر والأساطير والأساطير لكي يتحرر من عدم قدرته على إدراك الظواهر الغامضة ، وكان هذا هو الهروب الوحيد الذي نسبه إلى الآلهة ، وظل يبحث عن طرق للاقتراب منها واسترضائها. حتى يكون في مأمن من الشر ، ودرءًا لخطر الفناء ، فوجد هدفه في تقديم الذبائح البشرية لها. وقد توارثت هذه الممارسات عبر العصور وتنوعت أشكالها ودوافعها ، وهذا ما سنعرفه في هذا الكتاب الذي يحتوي على وصف أثري وتاريخي مفصل لفكرة تقديم القرابين البشرية وتطورها في مختلف العصور والمجتمعات والعصور. بلدان.

 وهذا ملخص كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي .

 

نبذة عن كاتب كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي :

زينب عبد التواب رياض: دكتورة مختصة بدراسات آثار مصر القديمة ، وشاعرة.

زينب عبد التواب رياض خميس ولدت عام 1977 ، وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية الآثار جامعة القاهرة عام 1999 ، وفي عام 2002 حصلت على دبلوم قسم الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار بالقاهرة. جامعية بتقدير ممتاز ، وفي عام 2006 حصلت على درجة الماجستير في الآثار المصرية القديمة من كلية الآثار جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ، وفي عام 2010 حصلت على درجة الدكتوراه.

زينب عبد التواب حاصلة الآن على درجة أستاذ مساعد بقسم الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار بجامعة أسوان ، وقامت بتدريس عدد من الدورات بكلية الآثار في جامعتي القاهرة وأسوان. كما أنها عضو في الاتحاد العام للآثاريين العرب ، وعضو في الفريق التنفيذي لوحدة ضمان الجودة بكلية الآثار بجامعة أسوان. في وقت لاحق ، أصبحت نائبة مدير الوحدة ، ثم مديرة الوحدة ، من 2018 إلى 2020.

محتويات كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي :

إهداء
مقدمة
العقيدة والتضحية البشرية
مصر وتقديم الأضاحي البشرية
قرابين الأضاحي البشرية في بعض المجتمعات الأفريقية
القرابين والأضاحي الآدمية في بلاد الرافدين
الأضاحي البشرية في بلاد الأناضول
الأضاحي البشرية في الهند واليابان والصين
الأضاحي البشرية في الأمريكيتين
الأضاحي البشرية في أوروبا
الخاتمة والنتائج
قائمة المراجع العربية والمترجمة
قائمة المراجع الأجنبية

اقتباسات من كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي :

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

زينب عبد التواب رياض

الكتب مشابهة لــ كتاب دماء علي بوابات العالم السفلي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا