كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة pdf

كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة pdf

ملخص عن كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة:

“أمشي بجوار الناس، وأرى -من حيث أمشي أو أقف- كل شيء دون أن يراني أحد. ولا يراني حتى لو لمسته. ويذوب الإنسان في التصوف حتى يُشفى. لم يعد الناس يرونني. أراهم وهم لا يروني. أخاطبهم، أنشد في أفكارهم، من دون… يمكنهم التعرف على مصدر الصوت”.

رواية رائعة ذات طابع صوفى، تدور حول “أبو الحسن الشاذلي”. أحد أولياء الله الصالحين، وأحد أقطاب الصوفية، وصاحب الطريقة الشاذلية. يترك القديس مقامه في جبل حميثرا المطل على البحر الأحمر، ويسافر وحده إلى الحي البحري بالإسكندرية ليتعرف على رجال الحق. العلماء والزهاد والعارفون وأرباب المقاصد والوسائل. يتجول في شوارع الحي وأزقته دون أن يراه أحد، متنقلًا بين مقامات أحبائه وتلاميذه بين قديسي الله الصالحين. “أبو العباس” و”البوصيري” و”ياقوت العرش” و”علي تمراز” وغيرهم، ويتذكر طريقتهم وأفكارهم، وكيف كانت أحوالهم قديما، وكيف هم الآن . وهو في حيرة وهو يراقب أحوال أهل البلد. كيف تغيرت الحياة وتغيرت بهذا الشكل؟! ويتنقل هنا وهناك على أمل أن يجد تفسيراً لما يعانيه الناس. فهل لارتباكه نهاية؟

وهذا ملخص كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة.

نبذة عن كاتب كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

محتويات كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة:

١
٢
٣
٤
٥
٦
٧
٨
٩
١٠
١١
١٢
١٣
١٤
١٥
١٦
١٧
١٨
١٩

اقتباسات من كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل
محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها. ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في الب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب حيرة الشاذلي في مسالك الاحبة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا