كتاب جبال القمر PDF

جبال القمر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جبال القمر PDF

تلخيص كتاب جبال القمر PDF:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب جبال القمر PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب جبال القمر PDF:

جبال القمر

أخرج الرجل من جيبه كارتا صغيرا أنيقا تركه لـ خالد، قائلا: سأنتظرك بعد ساعة في مقر الشركة.

اسمی موجود في الكارت، ثم حيا ، خالد، وخرج. أسرع «خالد، لابلاغ «إلهام، لترسل تقريرا سريعا إلى رقم «صفر، بما حدث .. ورد رقم «صفر، بكامات قليلة إلى «خالد، : كن حذرا للغاية.. انهم يقيمون نطاقا كبيرا من السرية حول هذه الآلة. وبعد ساعة غادر «خالد، المقر السرى ومعه حقيبة بها مجموعة من الآلات والأجهزة الدقيقة وفي جيبه الولاعة التي أرسلها رقم «صفر، واشترى في الطريق علبة أخرى من السجائر غير التي معه.. .. وفي الموعد تماما كان يقف أمام العمارة الضخمة التي تمثل مكاتب الشركة ثلاثة أدوار فيها. ثم ركب المصعد وعنـدمـا تـوقف أمام باب الشـركـة ركز تفكيره في اللحظات القادمة ثم دخل.

جبال القمر

كان مقر الشركة غاية في الفخامة والأناقة.. أواني الزهـور والـورد في مـخـتـلـف أرجـاء الـغـرف الواسعة.. الأرض لامعة.. الجـدران كأنها زجاج.. رائحة غريبة نوعا ما تشيع في المكان.. وعند الاستعلامات توقف ثم أحنى رأسه بتحية سريعة لفتاة حسناء كانت خلف المكتب وقال: جئت لفحص الآلة الكاتبة. أريد مقابلة الأستاذ «جان» . قالت الآنسة : الغرفة الثالثة على اليسار. ومشى «خالد، متمهلا كما يليق برجل في الأربعين قد أبيضت بعد شعيرات رأسه ودق الباب وسمع صوتا من الداخل يطلب منه الدخول. كانت غرفة واسعة مريحة. بها مكتب ضخم. وعلى جدرانها عدد من اللوحات الثمينة وظن وخالد، لأول وهلة أنها غرفة رئيس مجلس الإدارة ولكن لاحظ على الفور أنها ملحقة بغرفة أخرى بواسطة باب مبطن بالقطيفة الصفراء الذهبية فعرف على الفور أنها غرفة السكرتير.. وكـان «جان، يجلس خلف المكتب .. واستقبل «خالد، بحماس ورجاه أن يجلس قليلا حتى يخطر الرئيس بحضوره. وقام «جان، ودخل الغرفة.. وبنظرة شاملة حفظ «خالد، تفاصيل الغرفة التي يجلس فيها.. ولاحظ أن النوافذ محصنة بالحديد رغم ارتفاعها.

جبال القمر

وعـاد «جان»، وطلب من «خالد، أن يتبعه. ووجد «خالد، نفسه أمام رئيس الشركة.. الذي تأمله بسرعة ثم أشار إلى الآلة الكاتبة…

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب جبال القمر PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا