كتاب النوارس لمحمد جبريل pdf

كتاب النوارس لمحمد جبريل pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب النوارس لمحمد جبريل pdf

ملخص عن كتاب النوارس لمحمد جبريل:

“ترنح الميزان فوق المياه، ارتفع وهبط، أحاطت به الأمواج، ارتفعت وهبطت، ولتف حوله في أمواج لا نهاية لها. لاحظ أن النوارس تحلق على ارتفاع منخفض، بالكاد فوق الصاري. قال لنفسه أن يطمئن إلى أن الرحلة أوشكت على الانتهاء.

بعبارات أنيقة وأسلوب سرد رشيق، يروي لنا محمد جبريل هذه الرواية التي تحكي لنا تجربة ثلاثة شبان من الإسكندرية دفعهم اليأس وقسوة الواقع الذي كانوا يعيشون فيه، ليصعدوا على متن طائرة صغيرة لنقلهم مع آخرين إلى بلد آخر بطريقة غير شرعية، على أمل العثور عليهم… هذا البلد الجديد هو ما تتوق إليه نفوسهم من حياة مريحة وعمل مجزٍ، تتغير به أحوالهم إلى الأفضل. غادر الميزان شاطئ الإسكندرية وسار بهدوء في البحر المفتوح، لكن السكون سرعان ما تبدد؛ ومع هياج البحر، ارتفعت صرخات المسافرين، وسرعان ما اختفت وسط الأمواج الصاخبة التي أحاطت بهم بالكامل، فواصلوا المقاومة محاولين النجاة بشتى الطرق. هل سينجون أم أن الأمواج العاتية ستأخذهم إلى مصير مجهول؟

وهذا ملخص كتاب النوارس لمحمد جبريل.

نبذة عن كاتب كتاب النوارس لمحمد جبريل:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

وبالإضافة إلى عمله الصحفي الذي تميز به، كان شغوفاً أيضاً بالعمل الأدبي. ألف عشرات المجموعات القصصية والروايات التي تميزت بطابعها التاريخي والسرد والتراثي، وتُرجم بعضها إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والماليزية. شارك بفعالية في عدد من الندوات والمؤتمرات والمهرجانات الثقافية، داخل مصر وخارجها، وحصلت بعض أعماله على شهادات مرموقة وجوائز تقدير، كما حصل على جائزة الدولة. تشجيع في الأدب عام 1975م، ونال وسام العلوم والفنون والآداب من الدرجة الأولى عام 1976م. كما حصل على جائزة الدولة التقديرية لعام 2020.

محتويات كتاب النوارس لمحمد جبريل:

النوارس

اقتباسات من كتاب النوارس لمحمد جبريل:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل
محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها. ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في الب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب النوارس لمحمد جبريل pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا