كتاب النفي الى الوطن pdf

كتاب النفي الى الوطن pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب النفي الى الوطن pdf

ملخص عن كتاب النفي الى الوطن:

«الحراس على باب منزلي يمنعونني من الاختلاط بالناس، ليس من باب رغبتي، بل بسبب أوامر الباشا. جمهوري يقتصر على حفيدي صالح، وعدد قليل من تجار وأعيان دمياط. معنى المنفى يخيف الكثير من الناس، فيمتنعون عن زيارتي”.

السيرة الذاتية للزعيم المصري عمر مكرم مليئة بالأحداث الدرامية التي جعلت منه أيقونة في النضال. قاوم القمع المملوكي للمصريين، وخاض معارك ضارية ضد الحملة الفرنسية على مصر، وقاد القيادة الشعبية التي أوصلت “محمد علي” إلى السلطة. ثم اعترض على سياساته الإقصائية، فلفقت له التهم، وتم تجريده من منصب نقيب النبلاء، ونفي إلى دمياط ثم إلى طنطا. ويسجل “محمد جبريل” في هذا الكتاب سيرة هذا القائد الوطني، بعد أن ركز على المصادر التاريخية التي تناولت سيرته، خاصة أوراق القائد نفسه، وتاريخ “الجبرتي”، وغيرها من الكتابات المعاصرة. . واستطاع أن يشكل صورة حية عن حياة القائد، ويقدمها في شكل أدبي يجمع بين السرد الروائي والتوثيق التاريخي.

وهذا ملخص كتاب النفي الى الوطن.

نبذة عن كاتب كتاب النفي الى الوطن:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

محتويات كتاب النفي الى الوطن:

النفي الى الوطن

اقتباسات من كتاب النفي الى الوطن:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل
محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها. ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في الب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب النفي الى الوطن pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا