كتاب العدو لجيمس دروت pdf

كتاب العدو
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العدو لجيمس دروت pdf

ملخص عن كتاب العدو:

“هذا ما يفتقده الأشخاص العاديون، وحتى المهندسون المعماريون العاديون، وهو أن يصنعوا شيئًا كما يحبونه، تمامًا كما يريدونه. ولسوء الحظ، ليس لديهم الشجاعة لمواجهة الفراغ وإطلاق العنان لخيالهم. يجب أن يقال لهم ما يجب عليهم فعله، أو قراءة ما يفكرون فيه، أو تقليد ما تم القيام به من قبل.

هل فكرت يومًا في مدى توافق المباني التي نعيش فيها مع الطبيعة والحالة النفسية والروحية؟ أم أن نظرتك إليها لم تتجاوز الخرسانة التي يجب أن تصمد أمام الزلازل والأعاصير، وأن تكون مسلحة بما يضمن لها الصمود قرناً، حتى لو خلت من كل شيء جميل؟ العمارة هي الإبداع والفن والفلسفة والخيال، هكذا رآها المعماريون الكبار. ثم كانت أعمالهم آية من الجمال، تعكس روح الفنان الذي صممها، وتؤدي الوظيفة التي يجب أن يقوم بها السكن، وهي سكن الروح والروح، وليس الجسد فقط، وهذا ما أدركه “روبي”. في طفولته، وظل حلمه يطارده طوال حياته. كان يحلم بتصميم منزل يعكس خياله وروحه، ينبض بالجمال، ويتحرك بخفة وانسيابية، لكن القسوة المادية لا تسمح لهذه الأحلام بالنمو!

وهذا ملخص كتاب العدو.

نبذة عن كاتب كتاب العدو:

جيمس دروت: روائي وكاتب مسرحي أمريكي. ولد عام 1931م، وخدم في الجيش الأمريكي من عام 1952م حتى عام 1954م. عمل كمحرر لمجلة في مدينة نيويورك. ومن أبرز أعماله المسرحية والروائية مسرحية «العرس» (1953م) ورواية «العدو» (1964م). توفي سنة 1983م.

محتويات كتاب العدو:

قبل أن تقرأ
مقدمة
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر

اقتباسات من كتاب العدو:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جيمس دروت

الكتب مشابهة لــ كتاب العدو لجيمس دروت pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا