كتاب السيدة خديجة PDF

كتاب السيدة خديجة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السيدة خديجة PDF

ملخص عن كتاب السيدة خديجة:

هـذه السيدة

«آمنت بي إذ كفر الناس، وصدقتني إذ كذبني الناس، وواستني بمالها إذ حرمني الناس، ورزقني الله ولدها حرمني أولاد النساء» .

محمد رسول اللہ ﷺ

من (ما غرت على أحد نساء النبي ﷺ ما غرت على خديجة – وما رأيتها ـ ولكن كان النبي ﷺ يكثر ذكرها، وربما ذبح الشاة ، ثم يقطعها أعضاء، ثم يبعثها في صدائق خديجة، فربما قلت له : كأن لم يكن في الدنيا امرأة إلا خديجة، فيقول: إنها كانت، وكانت، وكان لي منها ولد).

عائشة الصديقة

(كانت خديجة أول من آمن بالله ورسوله، وصدق محمداً فيما جاء به عن ربه، وآزره على أمره، فكان لا يسمع من المشركين شيئاً يكرهه : من رد عليه، وتكذيب له؛ إلا فرج الله عنه بها، تثبته، وتصدقه، وتخفف عنه، وتهون عليه ما يلقى من قومه) .

عبد بن عباس (هي ممن كمل من النساء، كانت عاقلة جليلة دينة مصونة كريمة) .

الإمام الذهبي وهذا ملخص كتاب السيدة خديجة.

 

نبذة عن كاتب كتاب السيدة خديجة:

عبد الحميد محمود طهماز الحموي ، واسمه الكامل عبد الحميد بن محمود بن عبد القادر طهماز (1356 هـ / 1937 م في حماة – 1431 هـ / 2010 م في الرياض) ، فقيه ومترجم سوري. وأحد رواد التفسير الموضوعي في العصر الحديث ، ومؤلف مؤلفات مهمة في الترجمات. اهتم بتدريس الترجمات وتفسيرها وتدقيقها بالنقد الفقهي ، حيث استعرض كتاب “الحلال والحرام” كتاب يوسف القرضاوي.

محتويات كتاب السيدة خديجة:

اقتباسات من كتاب السيدة خديجة:

… وينبغي التنبيه هنا إلى أن بعض الكتاب المعاصرين قد بالغ كثيرا في وصف ثراء السيدة خديجة واتساع تجارتها وكثرة أموالها حتى زعم أنها كانت تحتكر تجارة العطور والديباج والحرير، ولا أدري من أين حصل على هذه المعلومات التي ذكرها في قوله : (كانت رضي الله عنها تتمتع بشهرة عظيمة في البلاد التي تصل إليها تجارتها، وذلك في الشام والعراق وفارس وبلاد الروم، لعراقة بيتها في الشرف من ناحية، ولاستيلائها من ناحية أخرى على تجارة العطور والديباج والحرير في الهند واليمن وبلاد فارس، وكانت قوافلها التي تصل إلى الآلاف من الجمال، تنقل التجارة إلى أسواق هذه البلاد وغيرها، فيقبل الأغنياء عليها، بل لقد كان للسيدة خديجة عمال من الروم والغساسنة والفرس في دمشق والحيرة وفي عاصمة كسرى)(۱) .

وما أدري كيف شط الخيال بالمؤلف حتى جعل السيدة خديجة تقوم على رأس مؤسسة مالية كبيرة، تصل قوافلها إلى الآلاف من الجمال . . . إلخ،

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

عبد الحميد طهماز

الكتب مشابهة لــ كتاب السيدة خديجة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا