كتاب السقوط لفريدريش دورينمات pdf

كتاب السقوط
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السقوط لفريدريش دورينمات pdf

ملخص عن كتاب السقوط:

«أظلم القمر وخسف. تغير لونه من البني الطيني إلى البني الصدئ. بينما تحيط به نجوم مشتعلة لم تكن موجودة من قبل؛ حتى أصبحت أخيرًا عينًا متآكلة ومتوهجة، مغطاة بالبثور والدمامل البشعة، عينًا مليئة بالشر، تنظر إلى الثلج الأحمر الدموي، وتحدق في الفلاحين الذين يمسكون بالمعازق الدموية.

كرّس دورنمات تجربته الأدبية للبحث في جوهر النفس الإنسانية وتفكيك القيم العليا التي تنهار تحت تأثير الغرائز الإنسانية. وجاءت هذه المجموعة محملة بكل سمات هذه التجربة التي تتجلى في قصة “الكسوف” التي يعود فيها رجل عجوز إلى مسقط رأسه لينتقم. من الجميع لظلمهم له في الماضي، ومن خلاله يبدأ “دورنمات” في إثارة طبيعة العدالة والجشع والجشع البشري. أما قصة «السقوط» التي حملت المجموعة عنوانها، فقد تناولت شهوة السلطة من خلال مجموعة من الشخصيات يسيطر عليها الرعب من فقدانها. وفي قصة «حرب الشتاء التبتية» عرض رؤيته للحرب الباردة. ويصور وحشية الإنسان تجاه أخيه الإنسان لدرجة أن وجوده يعتمد على قتل الآخرين، ويقدم رؤية كابوسية لنهاية العالم أو العالم بعد نهايته، بعد الحرب العالمية الثالثة. الحرب التي ستدمر الجميع.

وهذا ملخص كتاب السقوط.

نبذة عن كاتب كتاب السقوط:

فريدريش دورنمات: كاتب ورسام سويسري. ويعتبر من أبرز المسرحيين الناطقين باللغة الألمانية. حصل على العديد من الجوائز الأدبية والدكتوراه الفخرية من العديد من الجامعات، وكان عضواً في نادي PEN في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ولد في كونولفينجن بسويسرا عام 1921م. كان ابنًا لراعي بروتستانتي، وكان جده سياسيًا وشاعرًا. بعد أن أنهى دراسته الثانوية في برن، درس اللاهوت والفلسفة والأدب في جامعتي برن وزيورخ. كما احترف الخط والرسم، واستمر في ممارسة هذه الموهبة طوال حياته. عاش مع عائلته في نويشتات منذ عام 1952م وبقي هناك حتى وفاته.

له العديد من الأعمال الأدبية البارزة، خاصة الأعمال المسرحية، منها: «المكتوب»، «الرجل الأعمى»، «رومولوس الكبير»، «زواج السيد ميسيسيبي»، «علماء الطبيعة»، «القاضي وجلاده». “، و”ملاك”. “جاء إلى بابل”، و”زيارة السيدة العجوز” التي تعتبر أشهر مسرحياته وأعظم أعماله، ومن أعظم ما كتب في الأدب الألماني، وعرضت على أشهر المسارح العالمية.

توفي فريدريش دورنمات في نيوستال عام 1990 عن عمر يناهز 69 عامًا، بسبب قصور القلب.

محتويات كتاب السقوط:

الخسوف
السقوط
حربُ التيبت الشَّتوية
تعقيب

اقتباسات من كتاب السقوط:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فريدريش دورنمات

الكتب مشابهة لــ كتاب السقوط لفريدريش دورينمات pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا