كتاب الذكاء الاصطناعي PDF

الذكاء الاصطناعي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الذكاء الاصطناعي PDF

ملخص عن كتاب الذكاء الاصطناعي:

في عصرنا ، تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحيط بنا في كل مكان ، وتؤثر على جميع جوانب حياتنا. في المنازل والمدارس وأماكن العمل ودور السينما والمعارض الفنية وخاصة على الإنترنت. قيمة الذكاء الاصطناعي لا تقدر بثمن في جميع مجالات العلوم اليوم ، وخاصة بين علماء الأحياء وعلماء النفس واللغويين. ساعد في فهم عمليات الذاكرة والتعلم واللغة من زوايا جديدة. من حيث المفهوم ، غذى الذكاء الاصطناعي وشحذ النقاشات الفلسفية المتعلقة بطبيعة العقل والذكاء وتميز البشر. يتناول هذا الكتاب في سلسلة “مقدمة قصيرة جدًا” تاريخ الذكاء الاصطناعي ونجاحاته وحدوده وأهدافه المستقبلية ، كما يستعرض التحديات الفلسفية والتكنولوجية ذات الصلة ، بالإضافة إلى دراسة مسألة ما إذا كانت البرامج هم أذكياء حقًا أو حتى واعين ، ويظهرون كيف ساعدنا الذكاء الاصطناعي في تقدير مدى روعة أدمغة الإنسان والحيوان. كما يسلط الضوء على أهم الشواغل المتعلقة بمستقبل الذكاء الاصطناعي ، وما إذا كان سيستمر في خدمة الإنسانية أم سيصبح سببًا لتدميرها. وهذا ملخص كتاب الذكاء الاصطناعي.

 

نبذة عن كاتب كتاب الذكاء الاصطناعي:

مارجريت إيه بودين أستاذة أبحاث في العلوم المعرفية بجامعة ساسكس بالمملكة المتحدة. ساهم في تطوير أول برنامج أكاديمي على مستوى العالم في مجال العلوم المعرفية. حصلت بودين على درجات علمية في العلوم الطبية والفلسفة وعلم النفس ، وتستند أبحاثها على هذه التخصصات. تُرجمت أعمالها إلى 10 لغات ، وقد ألقت العديد من المحاضرات لكل من المحترفين وغير المتخصصين حول العالم. من بين مؤلفاتها الحديثة: “العقل الإبداعي: الأساطير والآليات” و “الإبداع والفن: ثلاث طرق للمفاجأة”.

محتويات كتاب الذكاء الاصطناعي:

شكر وتقدير
ما الذكاء الاصطناعي؟
كأن الذكاء العام هو الكأس المقدسة
اللغة، الإبداع، العاطفة
الشبكات العصبية الاصطناعية
الروبوتات والحياة الاصطناعية
لكن هل هو ذكاء حقًّا؟
التفرد
قراءات إضافية
المراجع
مصادر الصور

اقتباسات من كتاب الذكاء الاصطناعي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

مارجريت إيه بودين

الكتب مشابهة لــ كتاب الذكاء الاصطناعي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا