كتاب الجاذبية المميتة pdf

الجاذبية المميتة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الجاذبية المميتة pdf

ملخص عن كتاب الجاذبية المميتة:

“وقد حظي الفيلم بتقدير كبير باعتباره رادعًا قويًا للخيانة الزوجية، وربما اعتبرت تذكرة السينما بديلاً اقتصاديًا لسنوات من العلاج الأسري الباهظ الثمن”.

يقدم هذا الكتاب دراسة تحليلية ثقافية موسعة لأحداث الفيلم الأمريكي الشهير الذي حمل نفس عنوان الكتاب، والذي عُرض في دور السينما الأمريكية في أواخر الثمانينيات، وحقق أعلى الإيرادات، ورُشح لعدة جوائز، أبرزها الأوسكار، وحظي بجمهور كبير على الرغم من الجدل الواسع الذي أحدثه في المجتمع الأمريكي بسبب شكله الدرامي ومشاهده الجريئة. تناول الفيلم قضايا اجتماعية مهمة؛ حيث استعرض المشاكل التي تساهم في زعزعة استقرار بنية الأسرة المستقرة، وتهدد القيم الأخلاقية في المجتمع الأمريكي، وأبرزها الخيانة الزوجية؛ كما ألقى الضوء على المشاكل الاجتماعية والأنثوية التي عانت منها المرأة العاملة، والمخاوف الثقافية التي شعرت بها خلال تلك الفترة الزمنية، وخاصة مشاكلها مع الزواج والإنجاب؛ مما دفعها إلى القيام بأشياء مخالفة للمعايير المجتمعية.

وهذا ملخص كتاب الجاذبية المميتة.

نبذة عن كاتب كتاب الجاذبية المميتة:

سوزان ليونارد: كاتبة أمريكية معاصرة وأستاذة أكاديمية في اللغة الإنجليزية والأدب.

حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من كلية دارتموث، وحصلت على درجة الدكتوراه من جامعة ويسكونسن، وتم تعيينها أستاذة مساعدة للغة الإنجليزية في كلية سيمونز في بوسطن، حيث قامت بتدريس الكتابة الأدبية، كما ساعدت في تنسيق البرنامج في القسم المتخصص لدراسات الأفلام والإعلام في نفس الجامعة، بالإضافة إلى توجيه برنامج الدراسات العليا في دراسات النوع والثقافة.

كتبت العديد من الدراسات والكتب عن السينما والتلفزيون الأمريكي، وأدب المرأة، والنوع، والنظرية الثقافية، والتفسير الأدبي الأمريكي في القرنين العشرين والحادي والعشرين.

محتويات كتاب الجاذبية المميتة:

المقدمة
«لن يتم تجاهلي يا دان»: مفاتيح سردية للتشويق وإثارة الخوف
الأجناس الفنية الأمريكية في «الجاذبية المميتة»
النساء العاملات في الثمانينيات: النزعة الأنثوية وتاريخ استقبال «الجاذبية المميتة»
الجنس الشهواني، والإيدز، وحالة البقاء أوفياء
هويات الأنثى ونماذج ما بعد الأنثوية

اقتباسات من كتاب الجاذبية المميتة:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

سوزان ليونارد
سوزان ليونارد: كاتبة أمريكية معاصرة وأستاذة أكاديمية في اللغة الإنجليزية والأدب. حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من كلية دارتموث، وحصلت على درجة الدكتوراه من جامعة ويسكونسن، وتم تعيينها أستاذة مساعدة للغة الإنجليزية في كلية سيمونز في ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الجاذبية المميتة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا