كتاب البوصيري رباعية بحري pdf

كتاب البوصيري رباعية بحري pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب البوصيري رباعية بحري pdf

ملخص عن كتاب البوصيري رباعية بحري:

«انتشرت أمامه عوالم التجلي والوحي والبشائر والتألق والتمكين -بلا حدود- واحتوته تمامًا، وإن آثر الانسحاب إلى نفسه. ووقف إلى جانب نصيبه من رحمة الله تعالى في موقف العلاج والرياضة. ومجرد الحاكم لا يؤهله بنفسه لمشيخة أو دولة”.

وبما أن المكان هو العنصر الفاعل في «الرباعي البحري»، فقد ركز «محمد جبريل» في هذا الجزء على منطقة ساحة المسجد التي يقع فيها مسجد «البوصيري»، مما جعله مساحة شاسعة عالم خيالي يسحرك. فرائحة الملح واليود والطحالب والأعشاب القادمة من الميناء الشرقي تداعب أنفك، وتستمع أذناك إلى صوت مد البحر وجزره، وتتجول أقدامك في شوارع “حي الأنفوشي” العتيق “، وتجلس في مقهى “المهدي اللبن” محدقاً في وجوه الجالسين هناك. وفي قلب هذا المكان يعزف الصوفي ألحاناً تُسكر نفوس أهله ويستمتع بصحبتهم. تشارك “عبد الله أفندي الكاشف” الوحدة التي تأكل روحه بعد اعتزاله، وتبحث مع “ابنة العباس” عن الحب، وتتفاعل مع الشعبية الساحقة لحزب “الوفد” في الانتخابات.

وهذا ملخص كتاب البوصيري رباعية بحري.

نبذة عن كاتب كتاب البوصيري رباعية بحري:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

محتويات كتاب البوصيري رباعية بحري:

إيقاع فعل الموت
رحلة الاتجاه الواحد
أصوات الأحلام القديمة
المسافر بلا زاد
أنس المحبة
طيور الخريف
ارتعاشة الحلم المنطفئ
تصاريف التدابير
آفاق قريبة
قوت القلوب
الصورة خارج الإطار
صداقة
وقت للأمل
الانتظار
مشارق الفتح
حافة الظل
ما تبقى من حياة
ارتحال إلى الأسمى
طرقات على الباب المغلق
أين أنت؟
بعيدًا عن منطقة الأعراف
أنسام منعشة
انحناءة
تلاشي الأصداء البعيدة
حياة جديدة
رقصة لعرائس البحر
اتساع الدائرة
ونفس وما سواها
حجاب الأنوار
الأعماق
أزمة!
نفحات الوصال
تقديم المجاهدة
التقلب في المعارف
ظلال حزينة
الأنس والوحشة
مواصلة المدد
أسفار الصبح

اقتباسات من كتاب البوصيري رباعية بحري:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل
محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها. ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في الب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب البوصيري رباعية بحري pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا