كتاب الابداع في حل المشكلات PDf

كتاب الابداع في حل المشكلات
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الابداع في حل المشكلات PDf

ملخص عن كتاب الابداع في حل المشكلات:

الكتاب الذي بين أيدينا ترجمة متحـررة لبرنامج الحـل الإبداعـي للمشكلات الذي بدأ على يد إليكس اوزبورن منذ ما يزيد عن أربعين عاما لخضع فيها البرنامج البحث والمراجعة والتجديد والتعديل على أيدى أجيال من الرواد والباحثين حتى وصل إلى الصورة الحالية. ويستمد البرنامج مصداقيته من الأسس النظرية التي بني عليها والقيمة التطبيقية التي يحققها فالبرنامج يوظف المعارف العلمية ليقدم في اسلوب يسير عمليات التفكير الإبداعي في حل المشكلات – لا يخص فئة بعينها ولا يخص مـجـالا يعينه بل يرى في التفكير الإبداعي في حل المشكلات مدخلا لتحسين نوعية الحياة من خلال رفع كفاءة البشر في حل المشكلات – البرنامج مدخل لبناء رؤية عامة تتسم بالمرونة والثراء من خلال معايشة خبرات حقيقية ينغمس فيها المشارك فتتاح له الفرصة لتنمية وعيه بما لديه من إمكانات إبداعيـة وتلميـة ما لديه من مهارات لتوظيفها واكتسابه لمهارات جديدة – من هنا كان تقديمـه تحت مظلة التربية السيكولوجية – حيث يتفق مع مبادئها وأهدافها وتناولها لمفهوم التنمية.

لقد شاهدت تطبيقات هذا البرنامج في المجال التربوي والمجـال الإداري – فهو يدخل بصور متعددة في المقررات الدراسية وفي برامج إعداد المخترعين والموهوبين كما يدخل في برامج التنمية المهنية ويحقق في ذلك نتائج إيجابية تدعم انتشاره وترسخ قيمته. وهذا ملخص كتاب الابداع في حل المشكلات.

 

نبذة عن كاتب كتاب الابداع في حل المشكلات:

الدكتورة صفاء الأعسر صاحبة المسيرة المليئة بالعديد من الإنجازات العلمية والأكاديمية، رئيس قسم علم النفس الأسبق بكلية البنات جامعة عين شمس، قدمت عدداً هائلاً من البحوث والمؤلفات التى آثرت مكتبة علم النفس، فضلا عن ترجمتها لما يقرب من أربعة عشر كتابًا أجنبيًا، وقدمت العديد من البرامج التليفزيونية، مثل برنامج “أباء و أبناء” وبرامج إذاعية مثل، “ناس وناس” و”على الشزلونج” لراديو عين شمس، وكتبت العديد من المقالات الصحفية حول عنف الأطفال وتنمية ذكائهم، بالإضافة إلى إشرافها على العديد من رسائل الماجستير و الدكتوراه و نهل من علمها سفراء لعلم النفس فى كافه المجالات.

 

محتويات كتاب الابداع في حل المشكلات:

اقتباسات من كتاب الابداع في حل المشكلات:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

صفاء الأعسر

الكتب مشابهة لــ كتاب الابداع في حل المشكلات PDf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا