كتاب اثرت الحرية PDF

اثرت الحرية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اثرت الحرية PDF

ملخص عن كتاب اثرت الحرية:

فضلت الحرية

فيكتور كرافشينكو

ترجمة: زكي نجيب محمود ومحمد بدران

“الآن بعد أن انتهت الحرب بانتصارنا ، أعتقد أنه من واجبي أن أتحدث لأكشف كل شيء ، وأن أكشفه بأكبر قدر ممكن من الصراحة والقوة ، ولهذا فقد كتبت هذا الكتاب.”

انشق فيكتور كرافشينكو عن الحزب الشيوعي بعد خمسة عشر عامًا من الانضمام إليه ، ارتقى خلالها في المناصب حتى أصبح رئيسًا لقسم الذخائر في مجلس وزراء الجمهورية الاشتراكية السوفياتية المتحدة. استغل زيارته للولايات المتحدة عام 1944 في مهمة رسمية وأعلن انشقاقه عن نظام “ستالين”. مفضلاً الحرية ، قرر تأليف هذا الكتاب عن جرائم الحزب الشيوعي في الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت ، والتي اعتبرها أحد رجاله البارزين. مثلما يخوض مؤلف الكتاب مغامرة مثيرة ، يحتوي الكتاب أيضًا على قصة مثيرة مع المحاكم الفرنسية ؛ زعمت مجلة Letter أن الكتاب من تأليف وكالة المخابرات المركزية ، مستغلاً انشقاق “كرافشينكو” ، لكنه ربح القضية في النهاية وأثبت أنه مؤلف الكتاب ، لكنه صُدم بمعاملة “الديمقراطية الأمريكية”. وشعر بفشله وانعزاله ، ثم أطلق النار على نفسه في منزله بنيويورك عام 1966. وهذا ملخص كتاب اثرت الحرية.

 

نبذة عن كاتب كتاب اثرت الحرية:

فيكتور كرافتشنكو: أحد أشهر المنشقين عن الاتحاد السوفيتي في الأربعينيات من القرن الماضي ، وهو الكتاب الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة وأوروبا ؛ فضلت الحرية. ولد فيكتور كرافشينكو في 11 أكتوبر 1905 لأسرة أوكرانية. تلقى تعليمه الابتدائي حتى التحق بمعهد روسي لدراسة هندسة التعدين وهناك التقى بالزعيم السوفيتي ليونيد بريجنيف. التحق بالحزب الشيوعي السوفيتي عام 1929 ، ورغم حماسه للانضمام للحزب إلا أنه أصيب بخيبة أمل كبيرة نتيجة الانتهاكات الإنسانية التي تمارسها الدولة ضد العاملين في مصانع الصلب في أوكرانيا ، وحملات الاعتقال الواسعة النطاق.

 

محتويات كتاب اثرت الحرية:

 

اقتباسات من كتاب اثرت الحرية:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فيكتور كرافتشنكو

الكتب مشابهة لــ كتاب اثرت الحرية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا