كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة Pdf

كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • الإسم العربي: كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة Pdf
  • الصفحات: 24
  • الحجم: 1
  • اللغة: العربية
  • النوع: pdf
  • الاقسام: كتب الفلسفة المعاصرة,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة Pdf

تلخيص كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامةPDF:

يعد كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة هو أشهر الكتب التي ألفها الدكتور محمود محمد علي ، الذي ذاع صيته في الكتابات  الفلسفية بكافة جوانبها من الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام والتصوف ومناهج البحث والمنطق وقضايا الفكر السياسي المعاصر وفلسفة الابستمولوجيا.

 

تحميل كتب الدكتور محمود محمد علي PDF:

تتنوع كتب الدكتور محمود محمد علي ما بين الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام والتصوف ومناهج البحث والمنطق وقضايا الفكر السياسي المعاصر وفلسفة الابستمولوجيا، وأصد العديد من المجلدات والموسوعات المهتمة بشرح القضايا المعاصرة مثل موسوعة أجيال الحروب ” من الجيل الثالث حتي الجيل الخامس” وقضايا الجوائح والأوبئة المرضية ” كوفيد 19″.

 

نبذة عن مؤلف الكتاب:

مؤلف كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة هو الدكتور محمود محمد علي محمد الذي يعد أحد أكبر المفكرين الكبار بجمهورية مصر العربية، ونظراً لإسهامات الدكتور محمود محمد علي في مجال الفلسفة فقد أطلق عليه لقب المثقف الشامل، ولد في محافظة سوهاج بمدينة أخميم عام 1966، ومنذ نعومة أظافره نشأ في الكتاتيب التي كان لها الفضل الأكبر في دراسته للقران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والشعر  العربي.

ظل الدكتور محمود محمد علي محمد يكافح في دراسته حتي حصل علي الشهادة الابتدائية عام 1977 وأكمل دراسته الثانوية حتي حصل علي الشهادة الثانوية في عام 1984 ثم دخل كلية الآداب جامعة أسيوط حتي حصل علي الليسانس بتقدير جيد عام 1988 بعد أن تفوق علي أقرانه وعٌيّن مدرسا مساعداً بكلية الآداب بجامعة حلوان.

كما أضاف الدكتور محمود محمد علي للتراث العربي والتاريخ ما يقرب من التسعمائة كتاب في شتي جوانب الفلسفة، وله العديد من المؤلفات مثل كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامةوالتفكير العلمي ومستجدات الواقع المعاصر وإشكالية المنهج العلمي عند ليوناردو دافنشي و الثورات الملونة والنسخة التجريبية لحروب الجيل الرابع في أوروبا الشرقية والوسطي ومفهوم العقلانية عند ستيفن تولمن و الميتافيرس -ثورة ما بعد الفيس بوك.

 

مؤلفات أخري للكاتب:

 

اقتباسات من كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة Pdf:

كان من شأن النهضة الفكرية التي شهدتها مصر في النصف الأول من القرن الرابع عشر الهجري أن امتدت إلى الجامع الأزهر، تحاول أن تعيده إلى ما كان عليه من قبل حصنا للدين ومعقلا للعربية، ورائدا يهتدي الناس به وكان الأزهر قد تعرض لسياسة جائرة من قبل محمد علي حيث أعرض عنه، ونزع سائر الأملاك التي كانت موقوفة عليه، فساعت أحوال الأزهر، وانصرف عنه كثير من الطلاب. ولولا أن الأزهر ثابت الأركان عريق في القدم

زاخر بعلمائه فلربما عصفت به الإجراءات التي اتخذها معه محمد علي، ولكن الأزهر محروس بعناية الله مكفول برعايته، فسرعان ما ظهرت دعوات جادة لإصلاح الأزهر، وإدخال بعض العلوم الحديثة في مناهجه وتعددت القوانين التي تحاول علاج القصور في مناهج تعليمه ونظم الدراسة به. وكان من أظهر هذه القوانين ما صدر في عام (١٣٤٩هـ (١٩٣٠م) في عهد الشيخ محمد الأحمدي الظواهري” شيخ الجامع الأزهر.

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكتب مشابهة لــ كتاب إبراهيم حمروش ثائر تحت العمامة Pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا