رواية ساعي بريد pdf

ساعي بريد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية ساعي بريد pdf

ملخص عن كتاب ساعي بريد:

هي حقاً رواية بطعم الفاكهة، تبدؤها فإذا أنت متورّط فيها حد المتعة تنال من كل حواسك و تسحبك من عالمك إلى عالمها فلا تستطيع لها تركا ولا منها فكاكا قبل أن تقرأ الجملة الأخيرة .. قد يذهب الظنّ إلى أن تشابك الأحداث وتشويق الوقائع هما اللذان يشدّان القارئ، لكن الحقيقة غير ذلك، بل هي على العكس تماما رواية شحيحة الشخصيات قليلة الأحداث يمكن تلخيصها في كلمة “نيرودا” و هو ممدد على فراش المرض ردّاً على ساعي بريده “ماريو خيمينث” وهو يسأله عما يشعر.. فيجيبه بكل بساطة وعمق: “أشعر بأني أحتضر. وباستثناء ذلك ليس هناك ما هو خطير.

لغة أية مفارقة أجمل من لعبة اللغة توحي و تسخر و تمكر ؟ النسيج واللباس والرائحة والالتباس، تلتبس عليك هي الأحداث فلا تعرف ما الواقع وما الخيال وما السحر و تلتبس عليك الشخوص والشخصيات والأشخاص فتتساءل من البطل؟ ولا جواب… كلّهم أبطال ولا بطل.

وهذا ملخص كتاب ساعي بريد.

 

نبذة عن كاتب كتاب ساعي بريد:

أنطونيو سكارميتا (بالإسبانية: Antonio Skármeta)‏ كاتب تشيلي، وُلد في مدينة أنتوفاغاستا في تشيلي عام 1940. ويعد من أهم كتاب أمريكا اللاتينية حيث ترجمت أعماله إلى لغات عدة. حقق سكارميتا نجاحاً كبيرا من خلال روايته عرس الشاعر التي لاقت صدى طيباً. لكن روايته ساعي بريد نيرودا، سابقا كانت تحمل اسم صبر متأجج، التي حولت إلى فيلم سينمائي رشح لجوائز أوسكار عدة، كان لها نصيب أوسع من الانتشار، فذاع معها صيت الكاتب، وترجم إلى لغات العالم.

 

اقتباسات من كتاب ساعي بريد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

انطونيو سكارميتا

الكتب مشابهة لــ رواية ساعي بريد pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا