رواية جزيرة الحيتان PDF

رواية جزيرة الحيتان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية جزيرة الحيتان PDF

ملخص عن رواية جزيرة الحيتان:

“لقد عرفت من خلال الخريطة مكان المغامرة … إنها جزر” يونين “، وتسمى هذه الجزر” جزر الشيطان “؛ لأنها جزر وعرة .. الحياة فيها صعبة للغاية. لذلك ، يتم إبعاد المجرمين الخطرين إلى هذه الجزر ، أو إحداها ، مجموعة صغيرة بمثابة سجن حقيقي. في الوقت نفسه ، يقومون بتربية نوع من الحيتان حولهم ، مما يجعل من يفكر في الهروب يتراجع بسرعة ؛ لأن من نزل إلى الماء ، فإن الحيتان قادرة على تدميره “.

كانت جزيرة الحوت إحدى الجزر اليابانية التي تستخدمها الحكومات كسجن للمجرمين الذين يشكلون تهديدًا للمجتمع ويمكنهم الهروب بسهولة ، لذا قاموا بوضعهم في سجن جزيرة الحوت ؛ حيث لا يستطيعون الهروب ، ولو حاولوا ، لأكلتهم الحيتان المحيطة بالجزيرة ، وكان المزور الدولي وأحد رجال أسياد العالم “سافران” من بين المعتقلين في هذا السجن ، عصابة تنوي تهريبه! ما هي خطتهم؟ كيف ستنجح الشياطين في إحباطه؟ لنذهب!

وهذا ملخص رواية جزيرة الحيتان.

 

نبذة عن كاتب رواية جزيرة الحيتان:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات رواية جزيرة الحيتان:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
صراع مع الحيتان!
سادة العالم … والقناع السام!
مغامرة في أعماق المحيط!
حوت يُطارد الشياطين!
وفجأةً … امتدَّت يدٌ إلى «أحمد»!
معركة … مع «سافرن» المزيف!

اقتباسات من رواية جزيرة الحيتان:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ رواية جزيرة الحيتان PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا