رواية لغز نور القمر pdf

لغز نور القمر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية لغز نور القمر pdf

تلخيص رواية لغز نور القمر pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز نور القمر للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من رواية لغز نور القمر:

لاحظ هشام « أن الفتاة ليست في حالة طبيعية ، فوجهها أصفر وعيناها مضطربتان کا لو كانت على وشك البكاء، في حين أخذت تفرك يديها الواحدة بالأخرى في قلق وعصبية؛ وحار «هشام» في تعليل ذلك ولاحظ أن الفتاة في حركاتها العصبية قد سقط منديلها من يدها إلى الأرض بجوار المقعد، فوجدها هشام ، فرصة لا تعوض لكي يقترب منها ويتحدث إليها فقد يصل إلى معرفة السبب في هذا القلق الذي تعانيه، فهب من مكانه واقفا وأسرع نحوها وانحنى إلى الأرض والتقط المنديل وقدمه إليها وهو يقول باستا : صباح الخير، أرجو أن تقبل إعجابي بفنك الرائع !

لغز نور القمر

واهتزت الفتاة في مقعدها، وبلغ بها الرعب مبلغا كبيرا كما لو كان هشام « قد صوب إليها فوهة مسدس، ثم أسرعت ومدت يدها إلى حقيبتها وهي تقول : ولكنك ما زلت صغيرا على ممارسة هذه الأعمال المخالفة للقانون !

لغز نور القمر

ولم يقل « هشام » شيئا لسبب واحد.. فهو لم يكن يعتقد أن إعادة المنديل إلى الفتاة، وإظهار الإعجاب بفنها يعتبران من الأعمال المخالفة للقانون ! وعادت الفتاة تقول : لم أكن أعتقد أنك ستحضر مثل هذه السرعة !

فهم هشام « أنها تحسبه شخصا آخر، وفتح فمه يريد أن يوضح لها الخطأ الذي وقعت فيه إلا أنها أوقفته بإشارة من يدها، وألقت عليه نظرة احتقار هائلة وهي تخرج من حقيبتها ظرفا كبيرا ألقت به على المائدة وهي تقول : حسنا.. يمكنك أن تأخذ الظرف وستجد فيه ما طلبتموه !

لغز نور القمر

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ رواية لغز نور القمر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا