كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF

كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF

تلخيص كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF للكاتب عزت السيد أحمد

كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF أحد أبرز أعمال الكاتب عزت السيد أحمد، يرصد الدكتور عزت السيد أحمد بعضاً من مهازل العقل البشري في التعامل مع القضايا العربية والإسلامية، حيث أن السياسة لا دين لها حقيقة تاريخية قديمة ليست بالجديدة. ولكن أن تكون البشرية عمياء عوجاء عرجاء إلى حد المضحك المبكي فهذا ما يستدعي الكثير من التساؤلات ويثير حفيظة العقل والمنطق والأخلاق ويستفزها إلى أبعد الحدود.

أبرز النقاط التي يتناولها الكتاب:

  • الجهل والتعصب: يتناول الكتاب كيف أن الجهل والتعصب يؤثران سلباً على تقدم البشرية، مشيراً إلى أن هذه العيوب قد تكون السبب في كثير من المشكلات الاجتماعية والسياسية.
  • فشل التقدم الحضاري: يناقش الكتاب إخفاقات الحضارات المختلفة في تحقيق التقدم المستدام، مع التركيز على كيف أن الأزمات السياسية والاجتماعية تؤدي إلى فشل المشاريع الحضارية.
  • الأزمات الاجتماعية والسياسية: يتناول الكتاب كيف أن الأزمات الاجتماعية والسياسية الحالية تعكس عيوبًا أعمق في الفكر البشري والهيكليات الاجتماعية، مما يؤدي إلى عدم الاستقرار والتوترات المستمرة.
  • مظاهر الخلل في القيادات: يشير إلى فشل القيادات في التعامل مع التحديات بشكل فعال، مما يساهم في استمرار الأزمات ويعوق التقدم.
  • دعوة للتفكر والتغيير: يدعو الكتاب إلى ضرورة التفكر في القيم والمفاهيم السائدة وإجراء تغييرات جذرية للتغلب على التحديات الإنسانية.

كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF

نبذة عن الكاتب عزت السيد أحمد:

كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF

مؤلفات للكاتب عزت السيد أحمد:

اقتباسات من كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF للكاتب عزت السيد أحمد:

قد يكون من الممكن، بعد إغماض العينين، ووضع غطاء سميك على العقل، أن نقول إنَّ الغرب عدو تاريخي للشرق، وله أيديولوجيته الخاصة في فهم المنطقة وما فيها من أحداث ووقائع. ولذلك يمكن تفهم الموقف الغربي مع ما فيه من جرح بالغ للضمير والعقل والمنطق. ولكن كيف يمكن أن نفهم الاصطفاف العربي المخزي وراء الكيان الصهيوني وعدم القيام بما يردع الكيان الصهيوني عن مجازره المتلاحقة ضد الفلسطينيين خاصة والعرب عامة ؟!

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

 

الدكتور عزت السيد أحمد
الدكتور عزت السيد أحمد شاعر وأديب وباحث عربي من سوريا، ولد في دمشق. حصل الإجازة في الفلسفة من كليَّة الآداب في جامعة دمشق بدرجة جيد جداً. ثُمَّ حصل على دبلوم الدراسات عليا في الفلسفة من كليَّة الآداب بجامعة دمشق بدرجة امتياز، وتابع دراسته فحصل على دب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب بشرية عمياء عوجاء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا