كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF

كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF

تلخيص كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF للكاتب عزت السيد أحمد

كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF أحد أبرز أعمال الكاتب عزت السيد أحمد، يطرح الدكتور عزت السيد أحمد في هذا الكتاب رؤية جديدة في فهم الجمال وتفسيرة من خلال تطبيق منظومات التحليل المعلوماتي الرياضية للبيانات. لا يطبق الرياضيات بالعموم وهي مسألة واسعة تستحق الوقوف عندها وإنما يطبق آلية نظم نقل المعلومات من التي تحول المعلومة إلى منظومة رقمية… فكانت محاولة عالمية رائدة في هذا المجال.

أبرز النقاط التي يتناولها الكتاب:

  • تعريف الجمال المعلوماتي: يبدأ الكتاب بتقديم مفهوم “الجمال المعلوماتي”، الذي يشير إلى الجمال الذي يتم التعبير عنه أو تقديره عبر الوسائط المعلوماتية مثل البيانات والتكنولوجيا.
  • الجمال والتكنولوجيا: يناقش كيف يمكن للتكنولوجيا والمعلومات أن تؤثر على فهمنا وتقديرنا للجمال. يعرض أمثلة على كيفية استخدام التكنولوجيا في الفن، والتصميم، والوسائط الرقمية، وكيف يمكن أن يُعيد تعريف مفهوم الجمال.
  • الأنماط والمعلومات: يستعرض الكتاب كيفية استخدام البيانات والمعلومات لإنشاء أنماط جمالية جديدة. يتناول كيف يمكن للبرمجيات والخوارزميات أن تساهم في تطوير أشكال جديدة من التعبير الجمالي.
  • الإنسان والتكنولوجيا: يتناول العلاقة بين الإنسان والتكنولوجيا في سياق الجمال، وكيف يمكن للأدوات الرقمية أن تعزز أو تغير من التجربة الجمالية.
  • التحديات المستقبلية: يناقش التحديات التي قد تواجهها الأبعاد المعلوماتية للجمال، مثل القضايا الأخلاقية والتقنية التي تتعلق بدمج التكنولوجيا والفن.

 

كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF

نبذة عن الكاتب عزت السيد أحمد:

كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF

مؤلفات للكاتب عزت السيد أحمد:

اقتباسات من كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF للكاتب عزت السيد أحمد:

 

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

 

الدكتور عزت السيد أحمد
الدكتور عزت السيد أحمد شاعر وأديب وباحث عربي من سوريا، ولد في دمشق. حصل الإجازة في الفلسفة من كليَّة الآداب في جامعة دمشق بدرجة جيد جداً. ثُمَّ حصل على دبلوم الدراسات عليا في الفلسفة من كليَّة الآداب بجامعة دمشق بدرجة امتياز، وتابع دراسته فحصل على دب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب علم الجمال المعلوماتي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا