كتاب امريكانلي لصنع الله ابراهيم pdf

امريكانلي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب امريكانلي لصنع الله ابراهيم pdf

ملخص عن كتاب امريكانلي:

“قلت إنني توصلت مع الدكتور ببا إلى اختيار فترة الفتح العربي لمصر، في منتصف القرن السابع الميلادي، كإطار عام لموضوع رسالة الماجستير، ففكرت في تحليل ظاهرة فريدة في التاريخ المصري، وهي تغيير الناس لدينهم مرتين، في فترة لا تتجاوز خمسة قرون”.

يأخذنا “صنع الله إبراهيم” هذه المرة إلى أمريكا، من خلال شخصية الدكتور “شكري” الذي سافر إلى سان فرانسيسكو لتدريس التاريخ المقارن في معهد يملكه أحد الأثرياء العرب. وكان الفصل الذي ألقى فيه محاضراته يضم ثمانية طلاب أمريكيين من أعراق مختلفة وخلفيات ثقافية وأيديولوجية متنوعة؛ من بينهم أبيض وأسود وأصفر، ويهودي ومسيحي ومسلم. ومن خلال حياة الدكتور شكري في أمريكا وعمله كمدرس، قدم صنع الله صورة حية ونابضة بالحياة للمجتمع الأمريكي بكل تفاصيله وتناقضاته. كما استطاع من خلال جهوده البحثية في التاريخ أن يقدم جزء تاريخي مهم عن التاريخ المصري من الفراعنة إلى السادات، طرح فيه العديد من القضايا بجرأته المعهودة، مع الحرص على تنوع الآراء والأفكار؛ ليقدم رواية غنية بالمعلومات التاريخية والأيديولوجيات المختلفة، مؤكداً على ثقافة الاختلاف والحوار.

وهذا ملخص كتاب امريكانلي.

نبذة عن كاتب كتاب امريكانلي:

صنع الله إبراهيم: روائي مصري يساري يغني خارج السرب، سُجن في عهد جمال عبد الناصر، لكنه رغم ذلك يقدر التجربة الناصرية، رفض استلام جائزة من الدولة المصرية، وتفرغ لمهنته الأدبية للحديث عن هموم الوطن.

ولد صنع الله في القاهرة عام 1937، وكان لوالده تأثير كبير على شخصيته، فقد أمده بالكتب والقصص وحثه على القراءة، فبدأت شخصيته الأدبية تتشكل منذ الصغر، درس القانون، لكنه سرعان ما ابتعد عنه إلى الصحافة والسياسة. انضم إلى منظمة “حديتو” الشيوعية المصرية، فاعتقل عام 1959 ضمن الحملة التي شنها جمال عبد الناصر ضد اليساريين المصريين، وظل في السجن لمدة خمس سنوات حتى عام 1964.

بعد خروجه من السجن عمل في الصحافة بوكالة الأنباء المصرية عام 1967، ثم عمل بوكالة الأنباء الألمانية في برلين الشرقية عام 1968، حتى عام 1971، وبعدها ذهب إلى موسكو لدراسة التصوير السينمائي والعمل في مجال صناعة الأفلام، ثم عاد إلى القاهرة عام 1974 في عهد الرئيس السادات، وتفرغ للكتابة الحرة عام 1975.

محتويات كتاب امريكانلي:

قبل أن تقرأ
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن

……

الفصل السابع والثلاثون

اقتباسات من كتاب امريكانلي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب صنع الله إبراهيم
صنع الله إبراهيم (مواليد 24 فبراير 1937 في القاهرة) هو روائي مصري ذو ميول يسارية، ويُعتبر من الكُتاب المثيرين للجدل، خصوصًا بعد رفضه استلام جائزة ملتقى القاهرة للإبداع الروائي العربي عام 2003 والتي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة. قضى إبراهيم أكثر من خم ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب امريكانلي لصنع الله ابراهيم pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا